وزارة الهجرة: تلقينا 149 استفسارا بشأن الانتخابات الرئاسية.. والمصريون ضربوا مثالا للوفاء

السبت، 17 مارس 2018 01:12 ص
وزارة الهجرة: تلقينا 149 استفسارا بشأن الانتخابات الرئاسية.. والمصريون ضربوا مثالا للوفاء
وزيرة الهجرة

تلقت غرفة عمليات وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، 149 استفسارا حتى الساعة التاسعة مساء اليوم الأول، حول العملية الانتخابية.
 
وأكد بيان صادر عن الوزارة مساء الجمعة، أن الانتخابات بالخارج شهدت مشاركة ملحوظة من قبل ذوى الاحتياجات الخاصة، متحدين كافة الظروف لأداء واجبهم الوطنى تجاه وطنهم، وقد حرصوا على تقدم الصفوف الأمامية خلال عملية الاقتراع فى اللجان المختلفة، كما لمسوا تيسيرًا كبيرًا من القائمين على تنظيم العملية الانتخابية فى مظهر حضارى يعبر عن مصر والمصريين.
 
وأضاف البيان، أن اليوم الأول شهد إقبالا كبيرا للإدلاء بالأصوات فى جميع أنحاء العالم خاصة فى المملكة العربية السعودية، والكويت وكذلك أمريكا وأوروبا.
 
وأشار إلى أن المصريين فى إيرلندا ضربوا مثالا للوفاء بوطنهم، فرغم إنه يوم عمل توافد المصريون من كل أنحاء جمهورية إيرلندا للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية المصرية، وأكد الناخبون، أنهم يشاركون لدعم استقرار وأمن بلدهم.
 
ومن جانبها، أوضحت رئيس الجالية المصرية بإيرلندا عفاف علي، المشاركة الإيجابية للمصريين وبصفة خاصة النساء، والذين أقدموا على صناديق الانتخاب بالأغانى الوطنية رافعين أعلام مصر بسماء إيرلندا التى أشرقت شمسها بحب المصرين لبلدهم، مؤكدة أن سفيرة مصر بإيرلندا سهى الجندى استقبلت الناخبين بالهدايا المصرية لدعم السياحة.
 
وأشار بيان وزارة الهجرة، إلى أنه تم رصد الإقبال الكثيف من قبل المرأة المصرية بالخارج، والمشاركة الملموسة فى حث وحشد المصريين للنزول والمشاركة بالعرس الانتخابى المصري، وحرصها فى مختلف دول للعالم على تقدم الصفوف خلال عملية الاقتراع فى اللجان المختلفة، والتى شهدت تنظيما كبيرا ساهم فى خروج المشهد الافتتاحى للانتخابات بمظهر حضارى يعبر عن مصر والمصريين.
 
وانطلقت أمس الجمعة، الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج بعدد من السفارات المصرية بدول العالم، وشهد اليوم الأول من العرس الانتخابي إقبالا كثيفا من الناخبين الذين حرصوا على المشاركة والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، ليجسد المصريين أروع صور الوطنية أمام العالم.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق