وكيل البرلمان ومحافظ جنوب سيناء و6 وزراء يرفعون علم مصر على طابا اليوم

السبت، 17 مارس 2018 10:28 ص
وكيل البرلمان ومحافظ جنوب سيناء و6 وزراء يرفعون علم مصر على طابا اليوم
وزير الأوقاف
كتبت منال القاضي

شهد أمس مسجد الصحابة بشرم الشيخ تجمع 6 وزراء ووكيل البرلمان احتفالا بالعيد القومى لمحافظة جنوب سيناء، ومن المقرر أن يبدأ اليوم السبت تجمع الوزراء ووكيل البرلمان فى ضيافة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ورفع علم مصر على أرض طابا بمناسبة مرور 29 عاما على استرداد آخر جزء من الأراضى المصرية.

وعلى جانب آخر يأتى وزير الأوقاف، لكى يواصل انعقاد ندوات واللقاءات، ومحاضرات لمعسكر تدريب الأئمة بشرم الشيخ وتوجيه الأئمة للمشاركة فى الإنتخابت، وحث المواطنين على المشاركة .

وقال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، فى تصريحات خاصة لـ "صوت الأمة"، إن الوزارة تعقد المئات من المعسكرات بهدف التبادل الثقافي والعلمى، مشيرا إلي أن الهدف من إقامة المعسكرات إلتقاء أئمة الأوقاف من كافة أنحاء الجمهورية، وحضور محاضرات لأساتذة من الأزهر والأوقاف لتثقيفهم ونقل الفكر الصحيح لهم.

وأوضح طايع، أن لقائهم مع وزير الأوقاف يعطيهم الثقة فى أنفسهم، ومعرفة ما يدور فى عقل قياداتهم من أفكار لتجديد الخطاب الدينى، وكذلك لرفع المستوى المهنى والعلمى والثقافى للأئمة.

وأضاف طايع، أن المعسكرات تركز على عدد من القضايا، منها: "الأخلاق والسلوك، مواجهة التطرف والتحديات، والتوعية بمخططات إفشال الدولة وسبل مواجهتها، القضية السكانية والتوعية بمخاطر الانفجار السكانى".

وأوضح، أن تلك المعسكرات التثقيفية تعد نموذجًا مواكبًا لحركة تجديد الخطاب الدينى التى يفرضها العصر فى ضوء المستجدات والأحداث التى تمر بنا، مشيرا إلي أن الدعاة هم ركيزة أساسية فى ترسيخ الانتماء والولاء، وتحصين العقول ضد دعاة التطرف والغلو، وأصحاب الأجندات الخاصة التى تستهدف تدمير الأوطان باسم الدين مستخدمة نصوص الدين ورافعة شعارات هى أبعد ما تكون عنها.

من جانبه  قال امام مسجد المصطفى الشيخ محمد رجب عبد الدايم  أن تلك المعسكرات تأتى فى إطار حرص الوزارة الشديد على الارتقاء بالمستوى العلمى والثقافى للأئمة فى تجديد المفاهيم وتصويب المفاهيم الخاطئة، ومواجهة الفكر المتطرف بالحجة والبرهان.

ولفت عبد الدايم إلي أن هذه المعسكرات التدريبية التراكمية والتى أصبحت أمرا واقعًا، تؤتى ثمارها الواضحة جلية سواء فى مستوى الأداء أو فى تحفيز الهمم، وحوّل جانبًا كبيرًا من واقع الأحلام والأمانى إلى مواقع التحقيق والتنفيذ، مشيرا إلي أن عملية التدريب النوعى والتراكمى المستمر  تستهدف أيضا تحويل حالات التميز الفردى إلى التميز الجماعى".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة