"وقف السم الأبيض ".. أشياء سوف تلاحظها على جسدك عند توقف استخدام السكر

السبت، 17 مارس 2018 07:00 م
"وقف السم الأبيض ".. أشياء سوف تلاحظها على جسدك عند توقف استخدام السكر
سعادة
إسراء سرحان

تعد حقيقة ضرر "الإفراط في السكر" على صحتنا من الحقائق الأكيدة ، حيث أن له آثار إدمانية وضارة على الصحة، فتناوله بشكل عام يمكن أن يكون خطيرا بالنسبة للبنكرياس والكبد، ولذلك الكثير من الناس يحاولون التوقف عن استخدامه.

من بين المشاكل التي يمكن أن يسببها تناول السكر هي البدانة، ومرض السكر، الصداع، مشاكل في القلب، نقص الكروم، مشاكل الأسنان، قمع نظام المناعة، وعلى الرغم من معرفتنا لهذه التأثيرات، فإن تقليل استهلاكنا من السكر أو القضاء عليه قد يكون صعباً مثل الإقلاع عن الإدمان، ولكنك هذه الخطوة تكون لها فوائد عديدة على جسدك، وفق موقع "هيلث".


تحسين صحة القلب

المشكلة مع استهلاك السكر الزائد هو حدوث مشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب، فمن خلال تقليل أو القضاء على هذه المادة التي تعرف بالسم الأبيض ، سوف تلاحظ تحسن صحة القلب والأوعية الدموية، كما أن عدم تناول السكر يمنع أيضا سوء التغذية.

تحسين صحة القلب

يحسن مزاجك

فائدة أخرى من التوقف عن تناول السكر هو أنك سوف يشعرك بتحسن كبير في مزاجك، حيث أن المنتجات مثل الحلويات والمشروبات السكرية واللحوم المصنعة والكربوهيدرات المكررة لها نفس آثار الصودا، والتي  تتسبب في انهيار العلاقة بين المعدة والدماغ، مما قد يسبب القلق، ومع مرور الوقت، يؤدي الاستهلاك المستمر للأطعمة الغنية بالسكريات إلى حلقة مفرغة من الاكتئاب والتوتر.

مزاج جيد


نومك يتحسن

النوم بما فيه الكفاية والحصول على الراحة أمر ضروري لاستعادة طاقتك، وتحسين نسيج بشرتك وتجديد الخلايا الخاصة بك، تذكر أنك تحتاج إلى النوم ما بين 8 إلى 9 ساعات في اليوم لكي ينظم جسمك نفسه بشكل مناسب، ولكن عند تناول الكثير من السكر، قد تواجه فترات من الأرق، والتي تغير مستويات الجلوكوز في جسمك، لذا فإن خفض استهلاكك من السكر سوف يفيدك سواء من حيث نوعية النوم أوتجديد الطاقة.

sleeping-baby

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق