أبرزها قروض بـ40 مليون جنيه.. أهم خدمات وزارة التضامن الاجتماعي للمرأة

السبت، 17 مارس 2018 01:19 م
أبرزها قروض بـ40 مليون جنيه.. أهم خدمات وزارة التضامن الاجتماعي للمرأة
أمل عبد المنعم

تحرص وزارة التضامن الاجتماعي، على الاهتمام بالمرأة وتقدم لها العديد من الخدمات والمساعدات، سواء كانت للمرأة المسنة أو للمرأة خلال فترة الحمل أو من ذو الإعاقة.

وتقدم «صوت الأمة» أهم الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي للمرأة على النحو التالي: 

١- رعاية السيدات المُسنات:

تقدم الوزارة خدمات رعاية للمسنين لحوالي 2.100 سيدة مُسنة في دور المسنين.

٢- دعم الأمهات فترة الحمل:

تعويض الأجر للسيدات العاملات في القطاع الخاص أثناء فترة الوضع بنسبة 75% من الأجر الأخير، وذلك لمدة 90 يوم تُسدده صناديق التأمينات الاجتماعية.

٣- تأهيل وحماية الأشخاص ذوي الإعاقة:

تقدم الوزارة خدمات متنوعة للسيدات ذوات الإعاقة تشمل، التأهيل والعلاج الطبيعي والاستضافة النهارية والليلية، والتدريب على التخاطب، كما تقدم منح للدارسات الكفيفات، ويبلغ عدد المستفيدين 126.200 سيدة ذات إعاقة.

٤- النوادي النسائية:

تشرف وزارة التضامن على 420 نادي نسائي على مستوى الجمهورية، يقدم خدمات توعية مجتمعية وتثقيفية ويعزز وعي النساء في كثير من القضايا العامة والمشكلات الاجتماعية، كما يقدم الأنشطة الترفيهية.

5- المشروعات الإنتاجية التنموية:

يتم منح المرأة الريفية أحد المشروعات الصغيرة ذات العائد المادي التي تتناسب مع ظروف المجتمع والبيئة التي تعيش فيها، على أن يتم تسديد قيمة المشروع على أقساط، لتوفير الحد الأدنى من المعيشة لها ولأسرتها للمساهمة في الحد من الفقر والبطالة.

6- مشروع تنمية المرأة الريفية:

يقدم في 24 محافظة، ماعدا «القاهرة – الإسكندرية – بور سعيد»، ويخدم 444 قرية، من خلال 20514 مشروعا، ويستفيد منه 20.544 سيدة، بإجمالي قروض 40.468.591.56 جنيه، أي حوالي 5 .40 مليون جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق