هل تشهد مصر أفرعا للجامعات الأجنبية؟.. العالم مصطفى السيد يزور وزارة التعليم العالي

السبت، 17 مارس 2018 01:47 م
هل تشهد مصر أفرعا للجامعات الأجنبية؟.. العالم مصطفى السيد يزور وزارة التعليم العالي
وزير التعليم العالى مع العالم مصطفي السيد
مروة حسونة و ابراهيم محمد

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور مصطفى السيد العالم المصرى الكبير ورئيس مجلس أمناء جامعة زويل.

بحث الوزير مع العالم مصطفى السيد دعم التعاون بين الجامعات والمراكز البحثية المصرية وجامعة جورجيا الأمريكية من خلال تخصيص بعثات وبرامج تدريبية قصيرة الأجل للباحثين المصريين بجامعة جورجيا وكذلك دعم التعاون المشترك فى أبحاث ما بعد الدكتوراه وبرامج الاشراف المشترك.

كما ناقش الوزير مع الدكتور مصطفى السيد التوسع فى فتح أفرع للجامعات الأجنبية بمصر، وبحث التفاوض مع مزيد من الجامعات الكبيرة ذات الثقل.

وكذلك الاستعانة بخبرات جامعة زويل فى التحضير لبدء العمل بأكاديمية العلوم بجامعة الجلالة الجديدة مقترحا البدء بالتخصصات التى تتميز فيها مصر مثل النانو تكنولوجى و الطاقة الشمسية، والمتجددة، مشيرًا لتكثيف العمل بالجامعة لبدء الدراسة بها اعتبارا من العام الدراسى القادم.

وتابع الوزير مع د. مصطفى السيد تطورات العمل بجامعة زويل مشيدًا بتقدم الجامعة فى مجال هندسة وعلوم النانو تكنولوجى وتفرد الجامعة ببرنامج دراسى متميز لطلاب البكالوريوس متفرد من نوعه عالميًا، وكذلك الاستفادة من الجامعة فى مجال الطاقة المتجددة، مشيرًا للتوسعات التى أقامتها الوزارة فى مجال الطاقة الشمسية وافتتاح مشروع لاستخدام الطاقة الشمسية فى تحلية المياه مؤخرا فى مدينة برج العرب بالتعاون مع الاتحاد الاوربى.

من جانبه أكد د. مصطفى السيد أن فرص مصر فى التميز فى مجالات الطاقة الشمسية كبيرة نظرًا لتوافر الشمس طوال العام، ويمكنها أن تصبح رائدة فى هذا المجال عالميا.

حضر اللقاء الدكتور شريف صدقى رئيس جامعة زويل، و الكتورة ريم دربالة مدير وحدة التخطيط الاسراتيجى ودعم السياسات بالوزارة.

ز4
 
ز5

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق