السفير البريطاني بروسيا: قضية تسميم الجاسوس الروسي السابق هجوما على القيم الدولية

السبت، 17 مارس 2018 01:10 م
السفير البريطاني بروسيا: قضية تسميم الجاسوس الروسي السابق هجوما على القيم الدولية
بريطانيا

اعتبر لوري بريستو السفير البريطاني لدى روسيا تسميم الجاسوس الروسي المزدوج السابق سيرجي سكريبال وابنته في بريطانيا هجوما على القيم الدولية.

وقال بريستو - في تصريحات للصحفيين نقلتها شبكة (إيه بي سي) نيوز الإخبارية الأمريكية اليوم السبت، "سنفعل دائما كل ما هو ضروري للدفاع عن أنفسنا وحلفائنا وقيمنا ضد هذا النوع من الهجوم، الذي لا يعد هجوما على المملكة المتحدة فحسب، بل على النظام الدولي المبنى على القواعد والذي تعتمد على أساسه جميع الدول، ومن بينها روسيا، على سلامتها وأمنها."

وأضاف السفير البريطاني، أن الأزمة نشأت نتيجة هجوم مروع ارتكب في المملكة المتحدة، وهو محاولة قتل شخصين، باستخدام سلاح كمياوي تم تطويره في روسيا ولم تعلن عنه روسيا في منظمة حظر الأسلحة الكيماوية، كما كان ولا يزال يتعين عليها أن تفعل بموجب اتفاقية الأسلحة الكيماوية" .

وجاءت تصريحات السفير البريطاني بعد أن قامت الخارجية الروسية باستدعائه اليوم لإبلاغه بأن موسكو ستطرد 23 دبلوماسيا بريطانيا وذلك للرد بالمثل على إعلان بريطانيا في وقت سابق طرد 23 دبلوماسيا روسيا.

يذكر أن الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته يوليا لا يزالان يرقدان في المستشفى في حالة حرجة منذ هجوم 4 من مارس الجاري في مدينة "سالزبيري" البريطانية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق