4 مطالب للعاملين بشركة عمر أفندي..تعرف عليهم

السبت، 17 مارس 2018 02:16 م
 4 مطالب للعاملين بشركة عمر أفندي..تعرف عليهم
عمر أفندي
محمد المسلمي

"عمر أفندي" هي سلسلة متاجر حكومية تأسست عام 1856 في القاهرة على يد عائلة أودلف أوروزدي ذات الأصول النمساوية تحت اسم "أوروزدي باك"، في مكانه الذي ما زال قائمًا في شارع عبد العزيز بالقاهرة لتلبية احتياجات العملاء من المصريين والأجانب.

الشركة الكبرى تعاني أزمات عديدة تلاحقها، جراء كم الديون من جانب وخلافات نائب رئيس مجلس الإدارة وعدد من العاملين بالشركة من جانب آخر.

الشركة المتعثرة والخاسرة نحو 55 مليون جنيه بحسب القوائم المالية للعام المالى 2016-2017، مطالبة بسداد نحو 37 مليون دولار لمؤسسة التمويل الدولية وهو المبلغ الذى اقترضه مالك الشركة السابق جميل قنيبط من المؤسسة الدولية.

وقال مصدر حكومى مسئولل إنه لابد من سرعة سداد المبلغ للمؤسسة الدولية التى تعمل مع القطاع الخاص بدلا من خصم المبلغ من القروض الواردة إلى مصر مستقبلا، حيث تعد المؤسسة أحد أزرع البنك الدولى. وأشار إلى أن الشركة هى المسئولة عن السداد بعد عودتها للحكومة.

مؤخرا تقدم العاملون في الشركة بمذكرة إلى وزير قطاع الأعمال خالد بدوي تتضمن العديد من المطالب والملاحظات.

تضمنت المذكرة المطالبة بتقديم دراسة جدوى لعملية الاستثمار العقاري بموقع عملية فرع ميت غمر لضخامة التمويل، وطالبت بدراسة جدوى لعملية إنشاء مول تجارى بموقع مخازن مدينة نصر على مساحة 16000 متر مربع.

وطالبت المذكرة بإيقاف الاعتماد على مستشارين فوق سن المعاش يشغلون مناصب تنفيذية، طالب العاملون بضروررة الاستماع لهم وأخذ آرائهم وعدم استبعادهم من المشاركة بالرأي والتنفيذ.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق