وزيرة الهجرة: أسرة "مريم" طلبت دفنها في مصر.. ولن نترك القضية

السبت، 17 مارس 2018 02:20 م
وزيرة الهجرة: أسرة "مريم" طلبت دفنها في مصر.. ولن نترك القضية
وزيرة الهجرة
محمد الزيني

قالت السفيرة نادية مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إنها تتابع بشكل يومي مع السفير ناصر كامل، سفير مصر في بريطانيا، آخر تطورات التحقيقات في حادث مقتل الطالبة المصرية مريم مصطفى عبدالسلام بعد الاعتداء عليها في بريطانيا.

وأضافت وزيرة الهجرة فى بيان لها اليوم، أنها أوفدت اللواء سمير طه مساعد الوزير لشئون الجاليات، لمتابعة الموقف مع السفارة المصرية في لندن، ولا يزال هناك ليتابع سير التحقيقات من أجل استرداد حق مريم.

وتابعت «مكرم»، أنها تواصلت مع والد الطالبة للنظر في إجراءات مقاضاة المستشفى التي دخلتها الفتاة في حالة ثبوت تعمدها الإهمال الطبي، إضافة إلى مطالبتها بتصعيد المحاسبة الجنائية لقتلة الطالبة المصرية عقابًا على جريمتهم الشنيعة، مؤكدة: «لن نترك القضية».

وأوضحت وزيرة الهجرة أن أسرة مريم طلبت دفنها في وطنها ونقل جثمانها إلى مصر، وبناءً على  قامت  السفارة بإنهاء كافة الإجراءات وفي انتظار قرار قضائي بنقل الجثمان وذلك بعد إنهاء سير عملية التحقيقات، مشيرة إلى أن جميع إجراءات شحن الجثمان انتهت، ولكن لا يزال هناك طلب ببقائه في لندن من أجل سير عملية التحقيقات.

وكانت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج قد نعت وفاة الطالبة المصرية مريم مصطفى عبد السلام، نتيجة تعرضها للاعتداء والسحل في نوتنجهام ببريطانيا، وتوجهت السفيرة بخالص التعازي لأسرة الفقيدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق