هنا الزاهد: خلافى مع دينا سمير غانم شائعة سخيفة

الأحد، 18 مارس 2018 08:00 ص
هنا الزاهد: خلافى مع دينا سمير غانم شائعة سخيفة
هنا الزاهد

■ أرفض الابتذال فى الفن!!.. وانتظرونى فى «بنى آدم» مع يوسف الشريف
■ وقوفى أمام الزعيم فى«مأمون وشركاه» أرعبنى.. ولهذه الأسباب اعتذرت عن «شنطة حمزة»
 
 
فنانة من طراز خاص، موهبتها لا يختلف عليها اثنان، تعمل بالفطرة والتلقائية، تكسر الخط الإيهامى ما بين الواقع والتمثيل، معها لا تشعر إن كانت فعلا تمثل مشهدا فى عمل فنى أو تحكى لك موقفا حدث لها فى حياتها، لا تعرف الحقد أو الغيرة أو الحسد، نقية مثل قطرات الندى، خجولة رغم ابتسامتها، خفيفة الظل وتتمتع بموهبة القبول الإلهى، إنها النجمة المتألقة دائما «هنا الزاهد» التى استطاعت أن تثبت وجودها وتقف منافسة لكثيرين محتفظة بمكانة خاصة فى قلوب المشاهدين، والتى التقتها «صوت الأمة» فى هذا الحوار لتحدثنا عن سر حماسها لفيلم «عقدة الخواجة»، وخلافها مع الفنانة «دنيا سمير غانم» أثناء تصوير مسلسل «الـ لا لا لاند»، وسر اعتذارها المفاجئ عن فيلم «شنطة حمزة»، وتجربتها مع الزعيم عادل إمام فى «مأمون وشركاه»، وصلة القرابة التى تجمعها بالنجم «طلعت زكريا»، وموقفها من أدوار الإثارة والأغراء، كما تتحدث عن فيلمها الجديد « بنى آدم» مع الفنان يوسف الشريف.
 
 
فى البداية قلت للفنانة الجميلة «هنا الزاهد»: 
¿ ماذا عن فيلم «بنى آدم» مع الفنان يوسف الشريف؟
الفيلم سيعرض فى موسم العيد، من إخراج أحمد نادر جلال، وبطولة الفنان يوسف الشريف، تشاركنى البطولة الفنانة دينا الشربيني، وأجسد فى الفيلم شخصية جديدة كنت أتمنى تجسيدها، كما يشارك فى الفيلم نجوم آخرون مثل أحمد رزق ومحمود الجندى، ومحمود البزاوى ومحمود حجازى، وفى هذا الفيلم يتخلى يوسف الشريف عن لحيته.
 
يعتبر فيلم «بنى آدم» عودة ليوسف الشريف للسينما بعد انقطاعه فترة كبيرة عنها، منذ أن قدم آخر فيلم له بعنوان «العالمي»، عام 2009، ويستعين كعادته بزوجته إنجى علاء فى اختيارات المظهر الخارجى للشخصية التى يقدمها خلال أحداث الفيلم، حيث نشرت إنجى صورة للوك الجديد ليوسف، والتى ظهر فيها متخليا عن ذقنه التى ظهر بها مؤخرا فى كفر دلهاب ومغيرا قصة شعره، وينتمى فيلم «بنى آدم» لنوعية أفلام الأكشن والإثارة والتشويق التى اعتاد الشريف تقديمها. 
 
¿ وما رد فعلك على فيلم «عقدة الخواجة» الذى ما يزال يُعرض لك فى دور السينما؟
لقد أُعجبت بورق فيلم «عقدة الخواجة» عندما قرأته، وكنت سعيدة بترشيحى للدور من قبل الفنان حسن الرداد، وكنت سعيدة للغاية بالفيلم، لأنه كوميدى فى المقام الأول وبه مشاهد أكشن وكانت أجواء العمل بصفة عامة ودية وجميلة للغاية ولم تحدث أية مشاكل بين طاقم العمل أثناء التصوير، وأسعدتنى جدا ردود فعل الجمهور والنقاد بعد عرض الفيلم.
 
¿ ولماذا وقع اختيارك على فيلم «عقدة الخواجة» تحديدا ليكون أولى بطولاتك السينمائية؟
- سبب اختيارى لهذا الفيلم تحديدا وحماسى له يعود لتوافر جميع العناصر التى تُجبر أى فنان على المشاركة به، بداية من السيناريو الرائع والمختلف لـ«شيكو» و«هشام ماجد»، والعمل مع مخرج متميز ومتمكن من أدواته الفنية تماماً وهو المخرج «بيتر ميمي»، إضافة إلى أن الدور الذى أجسده فى الفيلم جديد علىّ وأول بطولة لى فى السينما.
 
¿ وما سر اعتذارك عن بطولة فيلم «شنطة حمزة» للفنان حمادة هلال؟
- الحقيقة كنت أتمنى المشاركة فى الفيلم، ولكنى اعتذرت عنه لظروف خارجه عن إرادتي، حيث صادف توقيت بدء تصويره سفرى للخارج.
 
¿ ولماذا رفضتِ الإشتراك فى مسلسل «لأعلى سعر» للنجمة نيللى كريم؟
- ليس صحيحا، المسلسل لم يعرض عليّ من الأساس.
 
¿ وما شعورك تجاه ردود الأفعال حول مسلسل «الـ لا لا لاند» الذى شاركتك بطولته النجمة «دنيا سمير غانم» وعرض فى الموسم الرمضانى الماضي؟ 
- الحقيقة أن النجاح الذى رأيته أسعدنى للغاية، حيث تلقيت اتصالات عديدة من المشاهدين والفنانين والصحفيين يهنئوننى بالنجاح، كما أن جمهورى أصبح أغلبه من الأطفال بسبب المسلسل، وأعترف أن هذا النجاح لم يكن وليد الصدفة لكنه بعد جهد كبير من كل العاملين المشاركين به.
 
¿ وما الذى جذبك للمشاركة فى هذا العمل تحديدا؟
- جذبنى أن الفكرة التى يدور حولها العمل جديدة ومختلفة ومثيرة للغاية، حيث تدور فى إطار كوميدى حول شباب منتمين لطبقات مجتمعية مختلفة، تجمعهم الظروف لأن يعيشوا معا فى مكان واحد، عندما يسافرون إلى إندونيسيا لكن تحدث بعض المشكلات التى تؤدى إلى عطل فى محركات الطائرة والتى يضطر قائدها لتغيير مسارها والهبوط اضطراريا فى إحدى جزر تايلاند ويحاولون أن يخرجوا من الجزيرة بأى طريقة مما يعرضهم للعديد من المشاكل والمواقف الكوميدية. 
 
¿ ما الصعوبات التى واجهتك أثناء التحضير للشخصية والتصوير؟
- لم تصادفنى صعوبات خلال التحضير للشخصية سوى الكاركتر الأول لها قبل أن تصبح ملكة جمال مصر، حيث اشتغلنا كثيرا على الشكل، كما واجهتنى أيضا عثرات خلال رحلة التصوير فى الخارج، لأن تايلاند دولة مختلفة فى كل شيء عن مصر.
 
¿ وكيف أتقنتِ الشخصية بهذا الشكل الرائع؟
- التحضير بالنسبة لى تم على مستويين، الأول كان يعتمد عليّ من خلال تخصيص وقت كاف لقراءة السيناريو والتحضير لتفاصيل الشخصية بشكل جيد، والثانى يتعلق بتحضير الملابس وتم ذلك مع الاستايلست «مروة عبدالسميع».
 
¿ وما حقيقة الأزمة بينك وبين الفنانة «دنيا سمير غانم» أثناء التصوير؟ 
- قرأت هذا الكلام بعدد من الصحف، وظللنا نضحك أنا ودنيا عليه، لأن علاقتى بها طيبة إلى أبعد الحدود، وجمعتنا حالة من الترابط الشديد والألفة، وفى الحقيقة أنا سعيدة جدا بالعمل معها، لأنها من الفنانات القلائل اللاتى يمتلكن قاعدة جماهيرية كبيرة ولها كاريزما وموهبة كوميدية جبارة.
 
¿ وما حقيقة ما تردد حول تدخل «دنيا سمير غانم» لحذف مشاهد من دورك ما جعلك تغادرين مكان التصوير فى تايلاند وتعودين إلى مصر قبل استكمال مشاهدك؟
- مجرد شائعات، لم يحدث إطلاقاً أن تدخلت «دنيا» فى حذف أى مشاهد متعلقة بى أو بأى فنان مشارك فى العمل.
 
¿ وماذا عن تقييمك لتجربتك فى مسلسل «مأمون وشركاه» مع النجم الكبير «عادل إمام»؟
- كانت تجربة أكثر من رائعة، سعدت بها جدا، والحقيقة أن مشاركتى فى المسلسل أكسبتنى خبرة تمثيلية وأضافت لمشوارى الفنى ونقلتنى لمنطقة مختلفة تماما، فالآن يتم ترشيحى لبطولات مهمة مع نجوم كبار لم أتوقع أن أصل إليهم بتلك السرعة بفضل عملى مع الزعيم.
 
¿ هل الزعيم هو من رشحكِ لدور «نيفين»؟
- بالتأكيد الفنان عادل إمام يلعب دورا كبيرا فى اختيار شخصيات العمل وهو بالفعل من رشحنى للدور، بالإضافة للمخرج رامى إمام الذى لعب دورا كبيرا فى إبراز شخصيتى ودورى فى المسلسل وظهوره بهذا الشكل الرائع.
 
¿ البعض يشعر بالخوف من الوقوف أمام نجم بحجم «عادل إمام».. فكيف كان شعورك؟
- شعرت بالقلق والخوف بالطبع لأننى سأقف أمام أحد أكبر الممثلين فى الوطن العربي، وزاد من خوفى أنه صاحب اختيارى للمشاركة فى العمل، ولذا «اشتغلت على نفسى كتير أوى»، حتى أقدم دورى بطريقة احترافية أمامه وأكون على قدر المسئولية التى وضعنى فيها، وقبل بدء التصوير بيوم واحد فوجئت بدعوة الزعيم لنا فى منزله أنا وخالد سليم ولبلبة وريم مصطفى وخالد سرحان لكى يكسر حاجز الخوف ويزيل رهبة وقوفنا أمامه، والحقيقة أنى وجدته إنسانا وفنانا رائعا، به قدر كبير من الاحترام والتقدير لكل العاملين معه ويجمع بينهم كأنهم أبناؤه. 
 
¿ وما الذى حمسك للظهور كضيفة شرف فى مسلسل «الميزان» للنجمة غادة عادل؟
- لأن شخصية «لينا» التى لعبتها كانت محور الأحداث طوال المسلسل حتى بعد قتلها وحتى الحلقة الأخيرة الكل يبحث عن سر قتلها، فعندما تحدث إليّ المنتج طارق الجناينى قال لى إن لديه فى «الميزان» كاركتر اختارنى لتقديمه، وأكد لى أن رغم قلة مشاهد الشخصية لكنها بطلة المسلسل ومحور الأحداث، فقرأت الدور وأعجبت جدا به ووافقت عليه، ونجح مع الناس بشكل جيد جداً والحمد لله.
 
¿ ماذا عن تجربتك المسرحية « أهلا رمضان»؟
- مشاركتى فى مسرحية «أهلا رمضان» مع النجم محمد رمضان، كانت ممتعة إلى حد كبير، تعلمت منها الكثير، كما أننى كنت أيضا أتمنى العمل مع المخرج المسرحى خالد جلال، الذى أعتبره أستاذا من أساتذة المسرح فى مصر، وصاحب فضل كبير على عدد من الممثلين الحاليين، واعتبرت نفسى خلال تلك التجربة أحصل على دروس فى التمثيل، وتعلمت منه الكثير فى المسرحية، فقد أكسبنى أمورا جديدة لم أكن أعرفها من قبل، ورغم إرهاق العمل فى المسرح، إلا أننى كنت مستمتعة بهذا العمل، والفنان محمد رمضان هو من رشحنى للعمل بعدما شاهدنى فى مسلسلى «مأمون وشركاه» و«الميزان»، بالإضافة الى المخرج خالد جلال.
 
¿ كيف رأيت محمد رمضان بعد هذه التجرية؟
- تجربة عملى مع النجم محمد رمضان، أثبتت لى أن ما وصل اليه ليس من فراغ ويستحق ما حققه من نجاح، فهو يتعامل مع الجميع بتواضع شديد وباحترام واضح، ورغم أن هذا هو أول تعامل معه، ولكنه منحنى شعورا بأننا أصدقاء، وهو ما سهل من العمل معه.
 
¿ وما موقفك من أدوار العرى والإثارة؟
- أرفض بشكل عام أى عمل به مشاهد ساخنة أو عرى فج يثير الاشمئزاز، وذلك لأننى لا أستطيع تجسيد أدوار أخجل منها وتخجل منها أسرتى وجمهورى عندما يراها، وعموما أنا أرفض الابتذال فى الفن.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة