عقود أتلفها الهوى.. الزمالك يضع توقيع «السعيد» في صندوق الشيخ والشاطر (صور)

السبت، 17 مارس 2018 04:24 م
عقود أتلفها الهوى.. الزمالك يضع توقيع «السعيد» في صندوق الشيخ والشاطر (صور)
أحمد الشيخ ومؤمن زكريا وعبدالله السعيد
أسماء عمر

 

«بله وأشرب ميته».. هكذا يمكن أن يرد النادي  الأهلي على عقد عبد الله السعيد الذي مع نادي الزمالك، والذي كشف عنه المستشار مرتضى منصور خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح اليوم بمقر القلعة البيضاء، للكشف عن تفاصيل صفقة القرن.

وعلى ما يبدو أن نادي الزمالك يحتاج لأن يراجع نفسه في وجود خبير تعاقدات يعبر بلاعبي الفريق الأبيض إلى المسار الصحيح، فمن جديد تفوق عدلي القيعي مدير تعاقدات النادي الأهلي على الزمالك.

عبد الله السعيد الهادئ المثير دائماً للصخب في الملعب وخارجه، وقع مع أكثر مديري التعاقدات ذكاءً في مصر، بعدما نجح القيعي في تسجيل عقد السعيد مع الأهلي في اتحاد الكرة والذي جاء على أنه تمديد وليس تجديد، ليفيد بأنه لا يمكن لأي ناد أخر التفاوض معه وإلا تعرض لغرامات مالية وعقوبة وقف القيد، وهي العقوبة التي يواجهها الزمالك إذا ما فكر في تقديم العقد الذي يحمل توقيع السعيد إلى اتحاد الكرة.

«بضاعة أتلفها الهوى»، عبارة يمكن أن نطلقها على حالات عديدة ربح فيها الجانب الأحمر المعركة مع القلعة البيضاء في عقود اللاعبين، يرصدها صوت الأمة في السطور التالية.

أحمد الشيخ

لاعب شاب تصارع عليه قطبي الكرة المصرية خلال فترة الانتقالات الصيفية، نجح الأهلي في ضمه إلى صفوفه لكن الزمالك قدم شكوى لاتحاد الكرة تفيد بأنه وقّع للأبيض، ما تسبب في إيقافه لمدة 4 أشهر.

اعترض الأهلي على قرار إيقاف اللاعب وقرر في بيان رسمي مقاطعة اتحاد الكرة وعدم المشاركة في المسابقات المحلية (الدوري والكأس).

قبل أن يتراجع اتحاد الكرة عن القرار بعد ثبوت صحة موقف الشيخ وكانت المستندات المقدمة من الزمالك لاتحاد الكرة بشأن اللاعب قديمة ولا قيمة لها لأنه بحاجة الى الحصول على الاستغناء الخاص باللاعب من أجل تفعيل العقد وهو ما يؤكد سلامة موقف اللاعب، وما يعنى أن توقيع اللاعب باطل.

 

احمد الشيخ
 

مؤمن زكريا

اشتعل الصراع بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، على ضم مؤمن زكريا، لاعب نادي إنبي، والذي كان معارًا لنادي الزمالك لمدة موسم ونصف.

وأعلن النادي الأهلي عبر موقعه الرسمي، تعاقد الفريق مع مؤمن زكريا، لمدة خمس سنوات مقبلة مقابل 5 مليون جنيه .

وأوضح علاء عبد الصادق، مدير الكرة بالنادي الأهلي، في تصريحات صحفية، أن الاستغناء الخاص بمؤمن زكريا، وصل بالفعل للنادي الأهلي من إنبي، وأن اللاعب سينتظم في تدريبات فريق القلعة الحمراء .

مؤمن زكريا يوقع للاهلي

على الجانب الآخر، قال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إن مؤمن زكريا وقع على عقد انضمام إلى الفريق الأبيض، لمدة ثلاث سنوات، إلى جانب توقيعه أيضاً على ورقة تفيد برغبته في الانتقال إلى الفريق.

وقال عبد الناصر محمد، مدير الكرة بنادي إنبي، أن مؤمن زكريا بات لاعبًا في صفوف النادي الأهلي بشكل رسمي، مضيفا أنه إذا أراد الزمالك ضم اللاعب ليس عليه إلا أن يفاوض الأهلي الذي يملك عقده حاليًا.

وأنهت الجبلاية الصراع بوجود مؤمن زكريا في الأهلي بعد ثبوت صحة عقوده مع القلعة الحمراء .

 

شريف عبد الفضيل

شريف عبد الفضيل هو من أشهر اللاعبين الذين تسببوا في «خناقات» بين القطبين، فبعدما حصل الزمالك على موافقة إدارة الإسماعيلي، وإعلان الصفقة رسميًا، قام الأهلي بإخفاء اللاعب بعيدًا عن أعين الجميع، ولم يصل اللاعب إلى الزمالك للتوقيع وتواجد شقيقه فقط ليخطرهم برفض شريف اللعب للأبيض، وانتقل بعدها للنادي الأهلي.

إسلام الشاطر

لا يختلف كثيرا عن سابقه، فإن إسلام الشاطر تسبب هو الآخر في صراع القطبين واستطاع الزمالك الحصول على توقيعه، ولكن لم يكمل مشواره في القلعة البيضاء، ليعار إلى الدوري السعودي، قبل أن يستطيع الأهلي خطفه.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق