رئيس قطاع الخزانات الكبري: جاهزون لافتتاح قناطر أسيوط الجديدة

السبت، 17 مارس 2018 07:43 م
رئيس قطاع الخزانات الكبري: جاهزون لافتتاح قناطر أسيوط الجديدة
قناطر اسيوط
سامي بلتاجي

توجه المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، لزيارة موقع مشروع قناطر أسيوط الجديدة، حيث صعد إلى غرفة التحكم الخاصة بالمشروع، للتعرف على الموقف التنفيذي للأعمال، تمهيدا للافتتاح الرئاسي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، قال المهندس أشرف حبيشي، رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى، بوزارة الموارد المائية والري، أن الوزارة جاهزة للافتتاح في الموعد الذي يتم تحديده، حيث أن الموعد المقرر للانتهاء من أعمال تنفيذ المشروع في 31 مارس الجاري، إلا أنه من الممكن ضغط جدول التنفيذ خلال الأسبوع الجاري، إذا قررت مؤسسة الرئاسة الافتتاح قبل الموعد المشار إليه.

وأشار رئيس قطاع القناطر والخزانات الكبرى، إلى أن جميع مكونات المشروع، من القنطرة والأهوسة والكوبري العلوي، وجار الانتهاء من السد العالق، ولا يتبقى سوى ربط الكوبري العلوي مع الطريق الأيسر، والذي من المقرر الانتهاء من تنفيذه بعد غد الاثنين أو الثلاثاء على أقصى تقدير.

وحول المشروعات المماثلة، التي من المخطط البدء فيها، خلال الفترة المقبلة، لفت رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى، إلى أنه يتم التجهيز لطرح أعمال تنفيذ مشروع قناطر ديروط الجديدة، على نفس مستوى تنفيذ مشروع قناطر أسيوط الجديدة، وإلى الشمال منها لمسافة 60 كم².

وحول تمويل تنفيذ أعمال المشروعين، أوضح رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى، إلى أنه تم تنفيذ مشروع قناطر أسيوط الجديدة، من خلال قرض تمويل من بنك التعمير الألماني، بقيمة 300 مليون يورو؛ في حين من المقرر أن يتم تنفيذ مشروع قناطر ديروط الجديدة، بقرض تمويل هيئة التعاون اليابانية (الجايكا)، بقبمة مليار و200 مليون دولار.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق