موسكو تنتخب.. في يوم واحد المصريون والروس أمام الصناديق لاختيار الرئيس

الأحد، 18 مارس 2018 03:12 ص
موسكو تنتخب.. في يوم واحد المصريون والروس أمام الصناديق لاختيار الرئيس
انتخابات الرئاسة الروسية

تتجه أنظار العالم كله اليوم إلى روسيا حيث بدء المواطنون الروس التصويت بالانتخابات الرئاسية التي  من المتوقع أن تعطى الرئيس فلاديمير بوتين فوزا كبيرا لا يمكن أن يشوهه سوى عدم إقبال أعداد كبيرة للمشاركة لأن النتيجة متوقعة بشكل كبير، في ظل ضعف المنافسين.
 
رجل يدلى بصوته فى الانتخابات
رجل يدلى بصوته فى الانتخابات الروسية
 
ووصل وفدان من المراقبين الدوليين بالأمس من فرنسا والنرويج إلى (القرم)؛ للمشاركة فى مراقبة الانتخابات الرئاسية الروسية حيث تتوجه الوفود لزيارة جميع مراكز الاقتراع فى شبه جزيرة القرم، وسط توقعات بحضور حوالى 1500 مراقب أجنبى لمراقبة سير الانتخابات الرئاسية الروسية.
 
رجال البحرية الروسية يصطفون أمام اللجان للادلاء بأصواتهم
رجال البحرية الروسية يصطفون أمام اللجان للادلاء بأصواتهم
 
وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها فى الساعة 2000 بتوقيت جرينتش فى مدينة بتروبافلوفسك- كامتشاتسكى المطلة على المحيط الهادى فى الطرف الشرقى من روسيا وسيستمر التصويت فى شتى أنحاء روسيا حتى إغلاق مراكز الاقتراع فى منطقة كاليننجراد الواقعة فى أقصى غرب روسيا بعد ذلك باثنتين وعشرين ساعة.
 
مواطن روسى يدلى بصوته
مواطن روسى يدلى بصوته
وتعطى استطلاعات الرأى بوتين نحو 70 % من الأصوات أو ما يزيد نحو عشر مرات عن التأييد الذى يحظى به أقرب منافسيه. وبتولى بوتين فترة جديدة سيكون قد أمضى فى السلطة نحو 25 سنة ليصبح ثانى أطول زعماء الكرملين بقاء فى السلطة بعد جوزيف ستالين.
 
شخص يدلى بصوته فى الانتخابات الروسية
شخص يدلى بصوته فى الانتخابات الروسية
 
وفي نفس التوقيت تشهد روسيا تصويت المصريين بالخارج المقيمين فيها في انتخابات رئاسة الجمهورية المصرية التى يخوضها الرئيس عبد الفتاح السيسي المرشح الأول في مواجهة موسى مصطفى موسى المرشح الثاني، حيث يتوافد توافد المصريون فى روسيا على مقر السفارة المصرية بموسكو للإدلاء بأصواتهم فى اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية.
 
 
وحضر المصريون للتصويت من أقاليم روسية تبعد عن موسكو مئات وآلاف الكيلومترات فى ظل أجواء مناخية باردة للغاية، حيث بلغت درجة الحرارة اليوم 15 درجة تحت الصفر .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق