الانتخابات الرئاسية 2018

مصر تنتخب الرئيس.. غرفة عمليات وزارة الهجرة: تصويت الخارج شهد إقبالا كثيفا من المصريين

الأحد، 18 مارس 2018 10:42 ص
مصر تنتخب الرئيس.. غرفة عمليات وزارة الهجرة: تصويت الخارج شهد إقبالا كثيفا من المصريين
انتخابات الرئاسة

أعلنت غرفة عمليات وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فى بداية عملها لليوم الثالث على التوالى فى متابعة سير العملية الانتخابية الرئاسية بالخارج، أن تصويت الخارج شهد إقبالا كثيفا من المصريين، فى حين تتصدر دول الكويت والسعودية والإمارات، نسب الإقبال فى اليوم الثانى للتصويت أمس.

وأشار الغرفة فى بيان لها اليوم الأحد، إلى أن عددا من السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج بدأت إجراءاتها تمهيدا لفتح باب التصويت فى ثالث أيام الانتخابات الرئاسية بالخارج وهو اليوم الختامي، حيث تبدأ عمليات التصويت والاقتراع فى التاسعة صباحا بالتوقيت المحلى لكل دولة وينتهى أيضا فى التاسعة مساء، بحسب التوقيت المحلى لكل دولة، وذلك بعد التأكد من سلامة الحجرة وما بداخلها، وفض تأمين فتحة صندوق الانتخاب فى حضور من يوجد من مندوبى المرشحين.

ولفت البيان إلى أن غرفة العمليات تم تجهيزها بكافة أجهزة الاتصال، وكذلك ربط مقار البعثات الدبلوماسية المصرية إلكترونيا مع الغرفة، والتى يتم تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية فى مختلف دول العالم.

وأعادت الوزارة إطلاق أرقام الهواتف للتواصل مع غرفة العمليات مباشرة والتعامل مع أى شكاوى "01289850655 – 01008113352 – 01553486360 – 01128856655"، والإيميل، " [email protected]، كما خصصت البريد الإلكتروني: [email protected]، للتواصل مع المصريين بالخارج، من أجل التعرف على كل ما يظهر من مشكلات بهدف التعامل معها، والتدخل لحلها من خلال الاتصال، وإحاطة الجهات المعنية بالمشكلة، وستكون على اتصال بوزارة الخارجية للتنسيق الدائم مع السفارات والقنصليات خارج مصر.

وقد استجابات الغرفة لنحو 270 استفسارا من المصريين بالخارج، كما رصدت إقبالا كبيرا من المصريين على صناديق الاقتراع خلال اليومين الماضيين.

وفى سياق متصل، رصدت غرفة العمليات الإقبال الكثيف من قبل المرأة المصرية بالخارج، ومشاركة ملموسة فى حث وحشد المصريين للنزول والمشاركة بالعرس الانتخابى المصري، وحرصها فى مختلف دول للعالم على تقدم الصفوف خلال عملية الاقتراع فى اللجان المختلفة، والتى شهدت تنظيما كبيرا ساهم فى خروج المشهد الافتتاحى للانتخابات بمظهر حضارى يعبر عن مصر والمصريين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة