مصر الخير: إنشاء 4 مصانع للسجاد والكليم في محافظة الإسكندرية

الأحد، 18 مارس 2018 12:25 م
مصر الخير: إنشاء 4 مصانع للسجاد والكليم في محافظة الإسكندرية
إبراهيم الديب

عرض قطاع الغارمين بمؤسسة «مصر الخير»، اليوم الأحد، تجربته في مصانع السجاد والكليم بقرى أيس، خلال مشاركته في مؤتمر «صناعة المنسوجات.. الواقع والمستقبل» والذي نظمه قسم الغزل والنسيج والتريكو بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان.
 
وقالت سهير عوض، مدير قطاع الغارمين، في كلمة ألقاها نيابة عنها جابر رشدي، إن القطاع يحرص على التعاون مع كافة الجهات المعنية سواء كانت تنفيذية أو علمية أو المجتمع المدني لخدمة البلاد في أي مجال، مشيرا إلى أن القطاع لديه ٤ مصانع للسجاد والكليم بقري أبيس بمحافظة الإسكندرية.
 
وتابع أن القطاع يهدف إلى تطوير هذه الصناعة وتقديم أحدث التصميمات للارتقاء بها وإنقاذ تلك المهنة الهامة من الاندثار والتي كانت مصر تحتل مكانة رائدة في العالم في صناعة المنسوجات، ونسعى لأن تعود لرياتها مرة أخرى.
 
وأوضح «رشدي»، أن قرية أبيس تعتبر من أكبر القرى التي تعاني من ظاهرة الغارمين، ولهذا تم البحث عن أكثر الحرف التي يمتاز بها أهاليها وتم إنشاء مصانع للسجاد هناك، لإحياء هذه الصناعة من الإندثار.
 
وأضاف أن قطاع الغارمين بمؤسسة «مصر الخير»، وقع برتوكول تعاون مع قسم الغزل والنسيج والتريكو بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان بهدف تطوير الصناعة وإحداث طفرة في التصميمات بما يليق بطبيعة المجتمع المصري قديما وحديثا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق