الانتخابات الرئاسية المصرية 2018..

مصر تنتخب الرئيس..سفير مصر بالكويت: الجالية المصرية نموذج يحتذى به

الأحد، 18 مارس 2018 02:20 م
مصر تنتخب الرئيس..سفير مصر بالكويت: الجالية المصرية نموذج يحتذى به

وصف السفير طارق القونى، السفير المصرى فى الكويت الناخب المصرى بأنه «بطل» العملية الانتخابية، نظرا لما لمسه من إقبال شديد من قبل الناخبين على ممارسة حقهم الدستورى ، والإدلاء بأصواتهم فى ذلك العرس الديموقراطى.

وأضاف السفير القونى، اليوم الأحد، أن أبناء الجالية المصرية فى الكويت حرصوا خلال اليومين الماضيين، على التوافد فى حشود كثيفة على مقر السفارة للإدلاء بأصواتهم، متحدين عوامل الطقس يوم الجمعة الماضى، بعد سقوط الأمطار بغزارة أعقبها عاصفة ترابية شديدة، لافتا إلى التوافد على مقر السفارة من قبل كبار السن ، وذوى الاحتياجات الخاصة، الذين لم تمنعهم ظروفهم الصحة من الإدلاء بأصواتهم، إيمانا من الجميع بأهمية الوقوف وراء الدولة .

وأشار إلى أن اليومين الماضيين شهدا إقبالا منقطع النظير، من قبل الناخبين، الذين لم يأتوا فقط للإدلاء بأصواتهم، حيث جاءوا بأسرهم وأطفالهم، من أجل بث الشعور بالوطنية ولانتماء فى نفوس الأطفال الصغار.

وقال إن معدلات التصويت متوسطة، حتى الآن فى اليوم الثالث والأخير لعملية التصويت ، حيث إن اليوم يوم عمل رسمى فى الكويت، متوقعا زيادة نسبة الإقبال على التصويت فى النصف الثانى من اليوم ، بعد انتهاء أوقات العمل الرسمية.

وأكد سفير مصر لدى الكويت أن التصويت سيستمر اليوم حتى انتهاء آخر ناخب موجود داخل "الحرم الانتخابى للسفارة من الإدلاء بصوته، داعيا من منعته ظروفه من الحضور خلال اليومين الماضيين، بالقدوم إلى مقر السفارة والقيام بدوره فى تلك العملية الديمقراطية الرائعة، والتى يتصدر مشهدها الناخب المصرى الحريص على مصلحة وطنه.

وأوضح أنه فور انتهاء عملية التصويت، سيتم البدء الفور فى الإجراءات التنظيمية الخاصة بحصر أعداد الناخبين، والأصوات الصحيحة والباطلة، وأعمال الفرز، وفقا لتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات التى تم تعميمها على جميع سفارات مصر بالخارج.

وأشاد السفير بالتزام أبناء الجالية بالقواعد التى حددتها السفارة خلال إدلائهم بأصواتهم فى العملية الانتخابية، وتعاونهم الكامل مع مسئولى السفارة فى خروج المشهد الانتخابى بصورة تليق باسم مصر، مشددا على أن الجالية المصرية فى الكويت، مثلت نموذجا يحتذى به أمام جميع الجاليات المصرية فى الخارج.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق