فوز 3 طلاب بكفر الشيخ بمنحة دراسية للولايات المتحدة الأمريكية

الأحد، 18 مارس 2018 04:36 م
فوز 3 طلاب بكفر الشيخ بمنحة دراسية للولايات المتحدة الأمريكية
طلاب كفر الشيخ

حصل الطالبان أحمد مطر ، وهدير أبو السعود بمدرسة المتفوقين للعوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ  ، على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مجال الطب ، والميدالية الذهبة ومنحه للدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية.

 كما فازت أسماء شحاته الطالبة بمدرسة أحمد شوقي التابعة لإدارة قلين التعليمية ، بمنحه دراسية للولايات المتحدة الأمريكية وميداليه ذهبيه ، خلال مسابق ابن الهيثم  كما حصلت الطالبتان ايمان عبد العزيز وايمان العجمي بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ، بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية في مجال الكيمياء .

جاء ذلك خلال اجراء التصفيات النهائيه لمسابقه ابن الهيثم للإبتكارات العلمية  2018 والتي شاركت فيها الطلاب المبتكرين من المحافظات ومنها محافظة كفر الشيخ من خلال المركز الإستكشافي ، بمشاركة  انتل ايسف والجمعيه المصريه للعلوم والهندسه وقام بالتحكيم نخبه من أساتذة جامعة عين شمس والقاهرة.

يذكر أن أحمد مطر وهدير أبو السعود حصلا العام الماضي على المركز الأول على مستوى العالم في معرض جنييف للعلوم بسويسرا  وميدالية ذهبيه ودكتوراه فخرية ، كما حصلت هدير أبو السعود على جائزة أفضل 50 شخصية عربية مؤثرة للعام الثاني على التوالي كما حصلت على 5 دكتوراه فخرية من العديد من الجامعات الأجنبيه والمؤسسات الراعية للعلوم والتكنولوجيا ، وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي أحمد مطر خلال منتدى الشباب بشرم الشيخ.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق