برلمانيون يشيدون بالجاليات المصرية فى انتخابات الرئاسة

الأحد، 18 مارس 2018 11:00 م
برلمانيون يشيدون بالجاليات المصرية فى انتخابات الرئاسة
مجدى حسيب

شهدت السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج حالة من الإقبال من الجاليات المصرية فى الخارج، الأمر وصفه كثيرون بالعرس الإنتخابى، حيث اصطف المصريون فى مشهد أشاد به الكثيرون مطالبين المصريين في داخل مصر بأن يحذوا حذوهم.

وقالت النائبة مي محمود، أمين سر اللجنة الإفريقية، إن المصريين فى الخارج أثبتوا أنهم بالفعل على قدر المسؤولية، من خلال توافدهم على مقار السفارات المصرية للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية.

وأضافت النائبة في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن المرأة المصرية أثبتت أنها قاطرة النجاح، وهو ما ظهر من خلال حجم مشاركتها، لتؤكد انها ليست حريصة على أسرتها الصغيرة فقط بل أيضا تهتم باسرتها الأكبر وتقف حائط منيع للدفاع عمها، ومشاركتها السابقة فى العديد من الفاعليات دليل دامغ على ذلك.

ومن جانبه أشاد النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بوعى المصريين فى الخارج والذى ظهر من خلال نسبة المشاركة والإقبال على التصويت فى الانتخابات الرئاسية.

وأضاف "عمر" في تصريحات خاصة لــ" صوت الأمة"، أن اهتمام المصريين بالتصويت فى الانتخابات يؤكد مدى علمهم بالمؤامرات التى كانت تحاك ضد الوطن وأمنه القومى وهو مايدركه المصريون فى الخارج نتيجة بعدهم عنه، مؤاكداً على أن حجم المشاركة يبعث برسالة العالم أن المصريون جميعا على قلب رجل واحد ومصطفين خلف الوطن والرئيس.

وفى هذا السياق أشاد النائب حسن خيرالله عضو مجلس النواب، بمشاركة المصريين فى الخارج فى الانتخابات الرئاسية، وقدرتهم على التفاعل بشكل مبهر أكد للعالم أن المصريين يمارسون الديمقراطية بشكل حقيقي من خلال صندوق الانتخابات.

وأكد خيرالله من خلال تصريحات خاصة لــ"صوت الأمة" أن المشاركة للمصرين فى الخراج أحد العوامل التى تشعل حماس المصريين فى الداخل، مؤكدا أنه سينعكس عليهم بشكل أيجابى ويكون أحد العوامل المحفزة، مؤكدا انه سيقوم بتنظيم مؤتمر جماهيرى للإشادة بحجم المشاركة، وحث المصريين فى الداخل على المشاركة فى الإنتخابات داخل مصر، ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لأستكمال مسيرة البناء التى بدأها الفترة الماضية.

وقال النائب تادرس قلدس عضو مجلس النواب إن نسبة إقبال المصريين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية في الخارج تدعو للفرح، وتعتبر بمثابة عرس ديمقراطى.

وأشار النائب فى تصريحات خاصة لــ" صوت الأمة"، أن حرص المصريين فى الخارج على الانتقال إلى مقار السفارات والقنصليات، وحالة الحماس التى ظهروا بها تبعث برسالة للجميع، أن الشعب المصرى يمتلك الوعى الكافى للمشاركة فى بناء مستقبله واختيار رئيسه، وأننا مازلنا قادرين على ابهار العالم.

وقال النائب حمد بخيت عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، إن حجم مشاركة المصريين فى الخارج فى الانتخابات الرئاسية تعبر عن حالة الوفاق الوطنى التى ينعم بها المصريون.

وأكد بخيت فى تصريحات خاصة لــ"صوت الأمة" أن حجم المشاركة يبعث بالعديد من الرسائل فى الداخل والخارج، أن المصريون يجب أن يحافظ عليها ابنائها كما يفعل اخوانهم فى الخارج ، وأن المصريون فى الخارج يعلمون جيدا قدر الوطن وهو ما يدفهم للوقوف فى طابور من أجل التصويت والتعبير عن رأيهم.

وأشار بخيت إلى أن حجم المشاركة جاء نتيجة جهد كبير قام به الكثير من المؤسسات، للتوعية بقيمة صوته وأهية المشاركة والتعبير عن وجهة نظره بغض النظر عن من يختاره، مشيرا إلى دور مجلس النواب ووزارة الهجرة والدبوماسية الشعبية التى نظمت العديد من المؤتمرات للمصريين فى الخارج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق