بوتين يقترب من رئاسة روسيا لفترة رئاسية رابعة.. والرئيس الروسي يتحدث عن أزمة بلاده مع بريطانيا

الأحد، 18 مارس 2018 11:51 م
بوتين يقترب من رئاسة روسيا لفترة رئاسية رابعة.. والرئيس الروسي يتحدث عن أزمة بلاده مع بريطانيا
بوتين
كتب أحمد عرفة

 

اقترب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من الفوز بالانتخابات الروسية لفترة رئاسية رابعة، بعدما انتهى فرز معظم لجان الانتخابات الرئاسية بفوز ساحق للرئيس الورسي.

وذكر الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، أن بوتين حصد أكثر من 75% من الأصوات بعد فرز 50 % من أصوات المقترعين.

وشارك بوتين في تجمع في موسكو لتقديم الشكر لمناصريه، حيث قال الرئيس الروسي ، ن النصر الساحق مؤشر على ثقة وأمل الشعب الروسي، موضحا أن النصر العريض مؤشر على ثقة وأمل الشعب الروسي، والناخبون اعترفوا بإنجازات السنوات الماضية.

تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال احتفاله بمؤؤشرات قرب فوزه بالانتخابات الرئاسية الروسية، عن الخلاف الروسي البريطاني في قضية تسميم الجاسوس.

وقال الرئيس الروسي، إن روسيا مستعدة للعمل مع السلطات البريطانية، موضحا أن موسكو لا تملك مثل هذه الأسلحة في إشارة إلى غاز الأعصاب.

وأضاف الرئيس الروسي :" لو كان ما استخدم في بريطانيا غاز أصعاب عسكري لأدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا، ونحن مستعدون للتعاون في التحقيقات مع السلطات البريطانية".

من جانبها أكدت صحيفة "العرب" اللندنية، أن الرئيس الروسي يستعد لكتابة فصل جديد من قصة روسيا في سياق يشبهه ونظرته إلى النظام العالمي التي تقوم على قناعة أنه يتكون من أن هناك مؤامرات تحاك ضد روسيا، لافتة إلى أن سياق صعود بوتين منطقي نظرا للبراغماتية الغريزية للروس في مرحلة ما بعد انهيار الشيوعية، كما أن ترسانة بوتين النووية كافية لردع أي قوة عن الدخول في مواجهة عسكرية مباشرة مع روسيا لعقود قادمة.

وأوضحت الصحيفة، أن سياسة بوتين تسببت في كسب ولاء الطبقة الأوليغاركية التقليدية، وشريحة كبيرة من المنتمين لمجتمع كي جي بي القديم، والمحافظين الروس، الذين مازالوا يرون العالم من منظور أن هناك دول عالمية تدبر مؤامرات ضد روسيا، لافتة إلى أن بوتين يؤمن  أن سياسات الاتحاد السوفييتي، في إجبار الغرب على رؤية روسيا كقوة عظمى مكافئة عبر سباق التسلح النووي، كانت صحيحة.

وكانت مراكز الاقتراع الروسية، فتضحت صباح الأحد، فى موسكو والجزء الأكثر كثافة سكانية فى روسيا أبوابها أمام الناخبين الروس، للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات يضمن فيها الرئيس فلاديمير بوتين الفوز بولاية رئاسية رابعة من ست سنوات.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق