5 رسائل هامة من حوار "الأمير محمد بن سلمان".. كشف مؤامرة إيران.. حجم الأموال المستردة من مكافحة الفساد.. التهديد الحوثي.. إرهاب الإخوان.. الخطط المستقبلية

الإثنين، 19 مارس 2018 02:53 ص
5 رسائل هامة من حوار "الأمير محمد بن سلمان".. كشف مؤامرة إيران.. حجم الأموال المستردة من مكافحة الفساد.. التهديد الحوثي.. إرهاب الإخوان.. الخطط المستقبلية
الامير محمد بن سلمان
كتب أحمد عرفة




ولي العهد السعودي: بن لادن خطط لإحداث شرخ بين السعودية وأمريكا

ولي العهد السعودي يفتح النار على الإخوان: سنقتلع أفكارهم من مدارسنا قريبا

الأمير محمد بن سلمان يفضح إيران: تأوي الزعيم الجديد للقاعدة وترفض تسليمه


 

كشف ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عن الدور الذي لعبه أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة المقتول، في إفساد العلاقة بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وقال ولي العهد السعودي، خلال حواره مع قناة CBS الأمريكية، إن أسامة بن لادن خطط لإحداث شرخ بين السعودية وأمريكا، موضحا أنه بعد 1979 أصبحنا ضحايا للتطرف وخاصة من جيلي.

 

وتابع ولي العهد السعودي:"لدينا جيل شاب ووفرنا له ما يلزم من صحة وتعليم ، ولم نعان من أزمة مالية وإنما كنا نسير تجاهها".

 

وقال ولي العهد السعودي :"سنعلن للعالم ما نقوم به لمحاربة التطرف، وما قمنا به كان ضروريا ويتطابق مع القوانين، كما حصلنا على أكثر من 100 مليار دولار من تسوية مكافحة الفساد، وهدفنا الأول معاقبة الفاسدين وليس تحصيل الأموال".

 

وكشف الأمير محمد بن سلمان، فضائح النظام الإيراني ومساوؤه في المنطقة العربية، مؤكدا أن الفكر الإيراني تسلل لأجزاء كبيرة من اليمن.

 

وقال ولي العهد السعودي، إن الميليشيات في اليمن هددت حدودنا، والحوثيون يستغلون المساعدات لصالحهم.

 

وأوضح ولي العهد السعودي، أن الحوثيين يمنعون وصول المساعدات للتسبب بالمجاعة، متابعا :"نحن جميعا نمثل جنسا بشريا واحدا ولا فرق بين الرجل والمرأة، وسوف نقدم للعالم ما نبذله من مساع حثيثة لمواجهة التطرف".

 

وأشار ولي العهد السعودي إلى أن إيران تلعب دورا شريرا يقوم على الفكر المذهبي، موضحا أن طهران تأوي الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة وهو ابن أسامة بن لادن، وتحمي عناصر القاعدة وترفض تسليمهم للعدالة

كما فتح الأمير محمد بن سلمان، النار على جماعة الإخوان، كما واصل هجومه على النظام الإيراني ومخططاته في المنطقة العربية.

 

وأكد ولي العهد السعودي، أنه سوف نقتلع ما تبقى من فكر جماعة الإخوان من مدارس المملكة العربية السعودية قريبا، متابعا: لن نقبل أن يغزو التطرف نظامنا التعليمي.

وقال ولي العهد السعودي، إن إيران ليست نداً للسعودية، كما أن إيران ليست منافسة للسعودية والاقتصاد السعودي أكبر من اقتصادها.

 

وتابع ولي العهد السعودي : قلت إن خامنئي هو هتلر الجديد لأنه يريد التوسع وينفذ مشروعه الخاص في الشرق الأوسط كما هتلر في زمنه.

 

وقال الأمير محمد بن سلمان: كنا نعيش حياة طبيعية جدًا مثل بقية دول الخليج، كانت النساء تقود السيارات، كانت هناك دور سينما فى المملكة العربية السعودية، عملت النساء فى كل مكان، كنا مجرد أشخاص عاديين يتطورون مثل أى بلد أخر فى العالم حتى أحداث 1979م.

 

وتابع ولي العهد السعودي :أعطيت النساء السعوديات حقوقًا جديدة، مما يسهل عليهن بدء أعمال تجارية، والانضمام إلى الجيش، وحضور الحفلات الموسيقية والأحداث الرياضية، وفى يونيو، سيكونون قادرين على الجلوس خلف عجلة القيادة، وقيادة سيارتهم الخاصة.

 

واستطرد ولي العهد السعودي :"نعمل على قانون مساواة راتب المرأة بالرجل قريبا، وقطعنا شوطا لمنح المرأة حقوقها ولم يبق الكثير، وحتى اليوم مازالت المرأة السعودية لم تحصل على حقوقها كاملة، فهناك حقوق منصوص عليها فى الإسلام لا تمتلكها".

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق