رسائل فلاديمير بوتين بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية الروسية.. الإصلاحات الدستورية ووحدة الشعب الأبرز

الإثنين، 19 مارس 2018 06:00 ص
رسائل فلاديمير بوتين بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية الروسية.. الإصلاحات الدستورية ووحدة الشعب الأبرز
فلاديمير بوتين
كتب أحمد عرفة

 

رسائل عديدة سعى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن يوصلها سواء لشعبه أو للعالم الخارجي، بعد تأكيد المؤشرات الأولية للانتخابات الرئاسية الروسية فوزه بالانتخابات.

وكشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن سبب تفوقه في الانتخابات الرئاسية الروسية، مؤكدا أن موسكو بحاجة إلى تقدم، ويمكن للبلاد أن تفعل ذلك.

ووفقا لما نقلته وكالة سبوتنيك، الروسية، عن بوتين قوله بعد ظهور مؤشرات أولية بفوزه في الانتخابات الرئاسية الروسية، إنه من المهم جداً توحيد جهود جميع الناس، بغض النظر عن المرشح الذي صوتوا له، لماذا؟، لأننا نواجه مهام معقدة وصعبة للغاية ، ونحن لا نحتاج فقط إلى حلها، بل نحتاج إلى التنفيذ".

وتابع الرئيس الروسي أنه لا يفكر حاليا في إجراء أي إصلاحات دستورية، موضحا أن جميع التغييرات في مجلس الوزراء ومؤسسات الدولة الأخرى ستحدث بعد الإعلان رسميا عن الفائز في الانتخابات وأدائه اليمين الدستورية.

كما شارك بوتين في تجمع في موسكو لتقديم الشكر لمناصريه، حيث قال الرئيس الروسي ،إ ن النصر الساحق مؤشر على ثقة وأمل الشعب الروسي، موضحا أن النصر العريض مؤشر على ثقة وأمل الشعب الروسي، والناخبون اعترفوا بإنجازات السنوات الماضية.

وجه الرئيس الروسي ، شكره لجميع ناخبيه، داعيا إلى ضرورة الحفاظ على وحدة روسيا، قائلا: "أود أن أوجه إلى كل من اجتمع اليوم هنا في موسكو ولجميع أنصارنا على أراضي بلادنا الكبيرة برمتها، شكرا جزيلا لكم على هذه النتيجة"!

وأضاف الرئيس الروسي ، "أرى في ذلك تقديرا لما أنجز خلال السنوات الأخيرة في ظروف صعبة جدا، أرى ثقة الناس بنا وأملهم في أن نعمل بمثل هذه الدرجة من المسؤولية لتحقيق نتائج أكبر".

وأكد فلاديمير بوتين الأهمية البالغة للحفاظ على الوحدة والحصول على دعم هؤلاء الناخبين، الذين صوتوا لصالح المرشحين الآخرين، متابعا: إننا في حاجة إلى هذه الوحدة من أجل تحقيق تقدم لاحق.

وكان موقع "روسيا اليوم"، نقل عن لجنة الانتخابات المركزية الروسية، تأكيدها حصول فلاديمير بوتين على 76.6% من أصوات الناخبين وذلك بعد فرز 97% من أوراق الاقتراع، فيما بلغت نسبة الإقبال أكثر من 67%، مضيفة أن أن أكثر من 52 مليونا وتسعمئة ألف من المواطنين الروس صوتوا لصالح بوتين في الانتخابات الحالية.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة