أبوشقة: لن أسمح لرؤس الأموال باختطاف الوفد

الإثنين، 19 مارس 2018 12:39 م
أبوشقة: لن أسمح لرؤس الأموال باختطاف الوفد
المستشار بهاء أبو شقة

 

قال المستشار بهاء الدين أبوشقة سكرتير عام حزب الوفد والمرشح على منصب رئيس الحزب، إنه لا يفضل الحديث عن برنامج انتخابى عند خوض انتخابات رئاسة الحزب، لأننا لسنا أمام انتخابات برلمانية أو رئاسة الجمهورية، ولكننا أمام اختبار للمرشحين حول قدرتهم على التمسك بمبادىء حزب الوفد وثوابته.

وأضاف أبو شقة فى بيان له اليوم، أن برنامجى هو الحفاظ على «هوية حزب الوفد»، وبرنامجى هو الثبات على المبدأ والتقاليد الوفدية التى تتعرض اليوم للخطر، لأننا نواجه محاولات لطمس الهوية الوفدية داخل الحزب الوحيد الذى مازال محتفظاً بمبادئه وفكره الذى عهده المصريون منذ ثورة 1919 وحتى اليوم.

وأكد أبوشفة، أنه تحدث فى لقاء مفتوح مع أعضاء الهيئة الوفدية بمحافظة السويس مساء أمس الأحد وقال لهم أنه يسير على نهج زعماء الوفد الثلاثة سعد زغلول ومصطفى النحاس وفؤاد سراج الدين متمسكاً بتراثهم ومدافعاً عن الديمقراطية التى لايمكن لحزب الوطنية المصرية أن يتخلى عنها.

وأوضح أبو شقة، أن الوفد هو حزب الوحدة الوطنية، والحزب المدافع عن كرامة وشرف وأمن المواطن المصرى، وسندافع عن الطبقات المهمشة متمسكين بتاريخنا فى تحقيق العدالة الاجتماعية،كما أن القرار الوفدى لن يكون فردياً ولكنه سيكون مؤسسياً.

وأشار أبوشقة، إلى أنه لن يسمح ومعه جموع الوفديين لرؤوس الأموال العابرة للأحزاب باختطاف الوفد الحزب العريق والكبير صاحب مائة سنة من الكفاح والنضال،وقال «حزب الوفد ليس للبيع» وسأضع يدى فى يد الوفديين، وهى ممدودة للجميع لحماية الحزب من محاولات تغيير هويته.

وأشار أبوشقة، إلى أن جريدة ستظل أعلامها مرفوعةولن يسمح طالما كان موجوداً داخل حزب الوفد بإغلاقها، وقال: أرفض الأقوال التى تتردد حول ضرورة إغلاق الصحيفة الورقية والإبقاء على البوابة الإلكترونية،واقول لهم أن صحيفة الوفد هى جزء من كيان الحزب وهى لسانه وعقله وعينه والحزب بدون الجريدة سيصبح مثل الشخص الذى لاصوت له، وأعدكم أنها لن تغلق أبداً،ولكننا سنقوم بتطويرها، حتى لو اضطررنا للإستعانه بخبراء فى التطوير من الخارج والتطوير يشمل الصحيفه والبوابة اﻻلكترونيه.. وأريد من  الصحفيين والعاملين بالجريدة أن يطمئنوا تماماً لأن استمرار الصحيفة فى الصدور مسئوليتى الشخصيه.

وقال أبوشقة، إن لديه خطة لمواجهة ازمة إغلاق المقرات المستمر، وتحويلها إلى مراكز دائمة لخدمة المواطنين، حتى تتحول من وجهة الوفديين فقط، إلى قبلة المصريين جميعاً، وسنمد كل المقرات بكل الوسائل التى تسمح بتلقى طلبات المواطنين، لتوجيهها بنظام صارم ومنضبط إلى الجهات الحكومية لحلها فى اسرع وقت.

كانت اللجنة العامة للوفد بمحافظة السويس قد اعلنت فى بداية اللقاء ، بالإجماع ، بعد اجتماع لجانها المركزية، دعمها للمستشار بهاء الدين أبوشقة رئيساً لحزب الوفد.

حضر اللقاء طارق سباق ومحمد عبدالعليم نائبا رئيس الوفد وطارق تهامى سكرتير مساعد الوفد والمهندس محمد فؤاد عبدالمجيد عضو الهيئة العليا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق