نص الكباية المليان: الزمالك مش خسران (فيديو)

الإثنين، 19 مارس 2018 03:00 م
نص الكباية المليان: الزمالك مش خسران (فيديو)
الزمالك
أسماء عمر

في واحدة من أسوأ مبارياته خلال الموسم الجاري، خرج نادي الزمالك من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية من الأدوارالأولى، عقب خسارته أمام نظيره ديتشا الأثيوبي بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، وكان الفريقين قد تعادلا في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب بهدفين لهدف لكل فريق.

الزمالك ودع الكونفدرالية من دور الـ 32، إلا أنه حقق رقماً إيجابياً وهو، إنهاء سلسلة اللا فوز في البطولات الإفريقية والتي امتدت لـ6 مباريات، وهي الأطول في مشاركاته، فالفارس الأبيض لم يفز في إفريقيا منذ التغلب على كابس يونايتد 2-0 في مايو 2017 ضمن مباريات مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

منذ تلك المباراة، تعادل الزمالك في 3 مباريات وخسر 3 مثلهم كان أخرها ضد ديشا في ذهاب دور الـ32 من كأس الكونفدرالية.

وتعد هذه أول مرة يظل الزمالك دون انتصارات لـ 6 مباريات متتالية في إفريقيا منذ مرحلة مجموعات دوري الأبطال 2012، عندما وقع الزمالك وقتها في مجموعة تضم الأهلي ومازيمبي وتشيلسي، ولكنه تذيل المجموعة دون تحقيق أي فوز ليودع البطولة.

يذكر أن الفارس الأبيض محليًا تراجع إلى المركز الثالث بجدول مسابقة الدوري العام، بعد توقف رصيده عند النقطة 54، بعد سقوط القلعة البيضاء في 6 هزائم و مثلهم تعادلات، فيما فاز نادي الزمالك في 16 مباراة فقط .

ويواجه الزمالك منافسة شرسة على المقاعد الإفريقية للموسم المقبل مع أندية الإسماعيلي والمصري، من أجل بطاقتين واحدة لدوري الأبطال وأخرى للكونفيدرالية.

وبعد حسم النادي الأهلي لبطولة الدوري العام بوصوله للنقطة 75 في قمة الجدول، تاركاً المنافسة مشتعلة في المربع الذهبي، أصبح الفارس الأبيض تحت ضغوط صعبة، فالموقف التنافسي الحالي بالمربع الذهبي بمسابقة الدوري يؤكد وجود احتمال لاحتلال الزمالك المركز الرابع في الترتيب، بجانب أيضا فرص عظيمة لاحتلاله المركز الثاني أو الثالث.

الزمالك مضطر لإنهاء موسمه في المركز الثاني أو الثالث من أجل ضمان المشاركة الافريقية سواء دوري أبطال أو كونفيدرالية دون النظر لموقفه في الكأس، حيث تنص لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" على تأهل اصحاب المراكز الأولى والثانية لدوري الأبطال، وصاحب المركز الثالث وبطل كأس مصر للكونفيدرالية الإفريقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق