الرئيس السيسي: هناك احترام متبادل بين مصر والسودان في الشؤون الداخلية

الإثنين، 19 مارس 2018 02:54 م
الرئيس السيسي: هناك احترام متبادل بين مصر والسودان في الشؤون الداخلية
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب- إبراهيم سالم

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك احترام كامل بين البلدين في الشؤون الداخلية والعمل المشترك للحفاظ على الأمن القومي للبلدين، والذي من شأنه رفع مستوى التعاون والتنسيق بين البلدين على النحو الذي يعكس الأهمية الكبيرة التي توليها الدولتان لاستمرار هذا التعاون.

وأضاف السيسي، في كلمته في القمة المصرية السودانية بقصر الإتحادية، أن تم التأكيد على استشراف أفاق أوسع للتعاون والتشاور والتنسيق في مختلف المجالات بين البلدين، إلى جانب تفعيل الأليات المشتركة بين البلدين، ومن بينهما اللجنة الخاصة لتعزيز التجارة، واللجنة العليا الفنية لمياه النيل وهيئة وادي النيل للملاحة البحرية واللجنة القنصلية واللجنة العسكرية ولجنة المنافذ الحدودية، وألية التشاور السياسى على مستوى وزارتي الخارجية.

وتابع السيسي، أن هذه اللجان ستعمل على تذليل العقبات والتحديات أمام تلك العلاقة الأخوية العميقة، إلى جانب الحفاظ على دورية انعقاد هذه الأليات بصورة منتظمة وبما يؤمن تعزيز مصالح البلدين.

وكان قد استقبل منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس السوداني عمر البشير، بمطار القاهرة الدولي  في زيارة سريعة للقاهرة تستغرق يوما واحداً.

وأكد السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية، أن لقاء الرئيس السيسي مع البشير يأتي في إطار مواصلة التشاور بين الرئيسين، وبحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين فى كافة المجالات، وبما يسهم فى تحقيق مصالح الشعبين المصري والسوداني الشقيقين.

كما تعد الزيارة امتدادا للقمة التي جمعت الرئيسين في الثامن والعشرين من يناير الماضي على هامش القمة الأفريقية في أديس أبابا، معربا عن أمل مصر في أن يكون هناك تفعيل للعلاقات الثنائية خاصة وأن هناك الكثير من الجوانب المشتركة بين البلدين يجب استغلالها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق