البشير يشكر السيسي على حسن الاستقبال: هناك إرادة سياسية لحل أي قضايا إشكالية بين البلدين

الإثنين، 19 مارس 2018 02:58 م
البشير يشكر السيسي على حسن الاستقبال: هناك إرادة سياسية لحل أي قضايا إشكالية بين البلدين
الرئيس السوداني
كتب إبراهيم سالم

 

وجه الرئيس السودانى عمر البشير، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، والشعب المصرى على حسن الاستقبال وكرم الضيافة منذ وصوله مصر، مؤكدا أن هناك إرادة سياسية قوية للتعاون لحل أى قضايا إشكالية بين البلدين.

وأضاف الرئيس السودانى، خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى المشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، بقصر الاتحادية، أن كل اللقاءات الثنائية بسواء فى الخرطوم أو القاهرة كانت إيجابية، والعلاقات بين البلدين تاريخية، وربطها المصير المشترك والمستقبل المشترك والثقافة والدين، متابعًا: «أكدنا على أن تعاوننا سيكون لمصلحة الشعبين والبلدين».

وكان قد استقبل منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس السوداني عمر البشير، بمطار القاهرة الدولي  في زيارة سريعة للقاهرة تستغرق يوما واحداً.

وأكد السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية، أن لقاء الرئيس السيسي مع البشير يأتي في إطار مواصلة التشاور بين الرئيسين، وبحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين فى كافة المجالات، وبما يسهم فى تحقيق مصالح الشعبين المصري والسوداني الشقيقين.

كما تعد الزيارة امتدادا للقمة التي جمعت الرئيسين في الثامن والعشرين من يناير الماضي على هامش القمة الأفريقية في أديس أبابا، معربا عن أمل مصر في أن يكون هناك تفعيل للعلاقات الثنائية خاصة وأن هناك الكثير من الجوانب المشتركة بين البلدين يجب استغلالها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق