"الحليف الرائع للبشرة".. 4 طرق لاستخدام الليمون في الجمال

الثلاثاء، 20 مارس 2018 09:00 ص
"الحليف الرائع للبشرة".. 4 طرق لاستخدام الليمون في الجمال
الليمون
إسراء سرحان

يعد «الليمون» أحد المكونات التي لا يضيف فقط طعم لذيذ للطهي، بل معروف أيضا بمميزاته في الصحة والجمال، حيث له خصائص قابضة، مطهر، ويعمل كمطهر طبيعي للشعر والجلد، كما أنه يتميز بمحتويات عالية في فيتامين ج ومضادات الأكسدة والمركبات التي تنظم الحموضة وتشجع الجسم على التخلص من الدهون.

الليمون حليف رائع للبشرة، خاصة بالنسبة للأشخاص أصحاب البشرة الدهنية، هذا العنصر وخصائصه القابضة، يقضي على زيوت الوجه ويحسن من مظهر الجلد، ولهذا السبب يجب وضعه قبل الذهاب إلى الفراش، كما يجب ألا تعرض نفسك لأشعة الشمس بعد وضعه، حتى لا تصاب بالبقع الداكنة، كما له العديد من الفوائد تعرف عليها وفق موقع "بيوتي".

مقشر للشفاه

هناك الكثير من العوامل التي يمكن أن تؤثر على صحة الشفتين، مما يجعلها تبدو جافة ومشققة، ويعد أحد الحلول الجيدة هو وضع القليل من عصير الليمون على شفتيك قبل الذهاب إلى الفراش، وسوف تبدأ في ملاحظة التغييرات، هذه المكونات تعزز الترطيب والقضاء على خلايا الجلد الميت.

شعر مميز

يعد «الليمون» واحد من استخدامات الجمال الأكثر شهرة، حيث ثبت أنه يحقق نتائج جيدة من أجل تفتيح شعرك وجعله لامع، فضعي عصير الليمون على شعرك وعرّضيه لأشعة الشمس، وسوف يساعد إعطائه الضوء الذهبي، من الأفضل القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

محاربة الرؤوس السوداء

الليمون له خصائص قابضة ومضاد للبكتيريا التي تعزز التخلص من الزيوت الزائدة على الجلد، فهو سلاح رئيسي  لمحاربة الرؤوس السوداء المزعجة، لأنها تعزز القضاء على السموم وتنظيف عميق للبشرة، في الليل، افرك القليل من الليمون على بشرتك واتركها لمدة 10 دقائق، أزلها بكميات وفيرة من الماء البارد، تذكر عدم استخدام هذا العلاج إذا كنت ستتعرض لأشعة إلى الشمس.


يقضي على العلامات

حب الشباب، والتعرض لأشعة الشمس، والأمراض ، والنظام الغذائي، وعوامل أخرى يمكن أن تسبب جميعها علامات على الجلد، والتي من الناحية الجمالية، لا تبدو جيدة، إحدى الطرق الفعالة جدًا لتحسين و تقليل ظهور العلامات هي تطبيق القليل من عصير الليمون على المنطقة المصابة، والسماح بالعمل لمدة 15 دقيقة، وغسله بالماء البارد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق