أردوغان جلب الخراب لعفرين.. المدينة السورية تتحول إلى ساحة للنهب والسلب

الإثنين، 19 مارس 2018 05:31 م
أردوغان جلب الخراب لعفرين.. المدينة السورية تتحول إلى ساحة للنهب والسلب
عفرين
كتب أحمد عرفة

تحولت مدينة عفرين السورية، إلى مكان للاحتيال والنصب، بعد أن أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن قوات الجيش التركي سيطرت بشكل كامل على المدينة التي تقبع في شمال سوريا بعد قتال دام ما يقرب من 3 أشهر.

 

الرئيس التركي خرج أيضا اليوم بتصريحات عنترية جديدة يزعم أن عفرين لن تكون الأخيرة بل سيتبعها غراات بـ4 مدن أخرى، حيث قال الرئيس التركي، إن العمليات العسكرية التركية فى سوريا ستستمر إلى الشرق حتى يجرى تطهير بلدات تمتد لمئات الكيلومترات صوب الحدود العراقية من المسلحين، حيث أنه في كلمة بأنقرة بعد يوم من اقتحام القوات التركية ومقاتلى المعارضة المتحالفين معها مدينة عفرين فى شمال غرب سوريا، وقال إردوغان إن تركيا ستستهدف أيضا مناطق حول منبج والقامشلى وعين العرب ورأس العين، وتركيا ستنفذ هجوما ضد مسلحين أكراد فى شمال العراق إذا لم تطهر بغداد المنطقة منهم.

 

من جانبها أكدت صحيفة "العرب" اللندنية، أن المقاتلين السوريين الموالين للجيش التركي، جعلوا مدينة عفرين، ساحة للنهب والسلب والتخريب بعد أن استولوا عليها إثر قتال عنيف مع وحدات حماية الشعب الكردية التي يبدو أنها اختارت الانسحاب من المدينة لبدء مرحلة جديدة ضد القوات التركية.

 

ولفتت الصحيفة، إلى أن أعمال النهب في المدينة أثارت موجة تنديد واسعة النطاق من قيادات في المعارضة السورية وشخصيات كردية، بعد أن أدى سقوط المدينة بيد الأتراك إلى حالة من الفوضى، إضافة إلى تسجيل وقوع 11 قتيلا على الأقل في تفجير مبنى مؤلف من أربعة طوابق كان من بينهم أربعة من مقاتلي الجيش السوري الحر.

ونقلت الصحيفة عن المعارض السوري محمد علوش، قوله في تغريدة:  "ما حدث من نهب وسرقة للممتلكات الخاصة والعامة في عفرين جريمة وسقوط أخلاقي لمن قام به ومعاذ الله أن نقبل بالظلم والفساد".

وكان مقطع فيديو، أظهر أهالى مدينة عفرين السورية ذات الاغلبية الكردية وهم يهربون من مليشيات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، حيث بدا الأطفال فى مقطع الفيديو وقد اصابهم الفزع، فيما حمل كبار السن بعض مقتنياتهم التى استطاعوا انقاذها، وهم يجرون فى شوارع المدينة المنكوبة .

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة