محافظة جنوب سيناء تستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الجديد

الإثنين، 19 مارس 2018 06:58 م
محافظة جنوب سيناء تستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الجديد
وزير الصحة
مرفت رياض

استقبل الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، مساء اليوم، اللواء خالد فودة محافظة جنوب سيناء، وذلك لمناقشة ‏جاهزية المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة لدخول منظومة التأمين الصحي الجديدة، ‏وذلك بالمعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية.

وأشار ‏وزير الصحة والسكان إلى البدء في العمل في تطوير المستشفيات والوحدات الصحية بمحافظة جنوب سيناء تمهيداً لدخولها منظومة التأمين الصحي الجديدة بعد محافظة بورسعيد، مشيراً إلى أنه سيتم البدء في تطوير مستشفيات رأس سدر وذهب و‏الطور وتجهيز المركز الحضري الذي تم تحويلة الى مستشفى متخصص في الأورام.

‏ ‏وأوضح الدكتور ‏خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلىأنه بعد زيارة السيد الوزير لمستشفى طابا المركزي، والتي تم تطويرها مؤخراً بتكلفة بلغت ٢٢ مليون جنيه، قام الوزير بتوفير عدد من الأساتذة الأطباء من جامعة عين شمس ومنهم مدرس مساعد جراحة عظام ومدرس مساعد جراحة عامة ومدرس مساعد تخدير ليلتحقوا بالمستشفى، مشيراً إلى أنه جاري التعاقد معهم خلال أسبوع.

أضاف إلى أن الوزير قام بتوفير آلات جراحية لتخصص العظام وأدوات جراحية أخرى للمستشفى لافتاً إلى أن تلك المستشفى تقع في المنطقة الحدودية وتخدم أهالي منطقة جنوب وشمال سيناء، بالإضافة إلى موقعها السياحي المتميز.

كشف "مجاهد" إلى أن الوزير طلب من محافظ جنوب سيناء توفير إقامة ملائمة للأطباء والتمريض المغتربين بالمحافظة، وبناء علية قام المحافظ بتوفير ٦٥ شقة سكنية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا