نقيب المهندسين: النقابة تعد لجنة هندسية لإعادة تشغيل مصانع القطاع العام الموقوفة

الإثنين، 19 مارس 2018 07:55 م
نقيب المهندسين:  النقابة تعد لجنة هندسية لإعادة تشغيل مصانع القطاع العام الموقوفة
المهندسين
محمد المسلمي

قال المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، إن التعليم الهندسي في الوقت الحالي دون المستوى المطلوب، وتعمل النقابة على التواصل مع المجلس الأعلى للجامعات لتطوير المناهج الدراسية التي لم تتغير منذ 30 عام.
 
وأضاف "ضاحي"، أن تطوير المناهج والتخصصات متواجد فقط في الجامعات الخاصة ذات الطابع الأجنبي كالجامعة البريطانية على سبيل المثال، لكن الجامعات الحكومية تحتاج لتطوير كبير حتى يحمل خريجيها شهادات تناسب سوق العمل وتكون على المستوى المطلوب.
 
وأشار إلى أن النقابة بصدد تكوين مكاتب استشارية حتى تكون داعما هندسيا واستشاريا للدولة، موضحا أن عملية التكوين ستستغرق ستة أشهر.
ولفت إلى أن حديثي التخرج من كليات الهندسة يواجهون مشكلة نقص الخبرة وعدم الدراية بالعمل الصناعي نظرا لأنهم لم يتدربوا طيلة فترة الدراسة، مما يؤكد على ضرورة التدريب في المناطق الصناعية ليكون الخريجين مناسبين لسوق العمل.
 
واشار نقيب المهندسين، إلى أن الدولة تواجه مشكلة مصانع القطاع العام التي تحجرت، كشركات الغزل والنسيج التي توقفت عن العمل.
 
وأضاف ضاحي أن النقابة تسعى لعمل لجنة هندسية لدراسة مشكلات تلك المصانع لإعادة تشغيلها، ولكن حتى الآن لم تتواصل النقابة مع القطاع العام لمناقشة الموضوع.
 
وأشار إلى أن إعادة تشغيل المصانع سيكون من خلال شراكة بين القطاعين العام والخاص، وسيكون الطريق ممهدا أمام المستثمرين للعمل وسيكون هناك مناخ مناسب لينفذ المستثمرين ما تم الاتفاق عليه واعادة تشغيل المصانع للاستفادة منها جاء ذلك خلال كلمته باجتماعه مع الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين،

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة