"الأتوبيسات ذات طابقيين".. ما هي مراحل تطوير هيئة النقل العام؟.. البرلمان يجيب

الثلاثاء، 20 مارس 2018 04:00 ص
"الأتوبيسات ذات طابقيين".. ما هي مراحل تطوير هيئة النقل العام؟.. البرلمان يجيب
سلمى إسماعيل

استقبال شوارع القاهرة الأتوبيسات ذات الطابقين، جعلت أعضاء مجلس النواب يوضحون الأسباب التى أدت إلى تطوير هيئة النقل العام بالقاهرة.

وانطلقت الأتوبيسات فى خطين سير،  أولهما من التجمع الثالث وصولاً إلى المرج، بمسافة 38 كم، والثاني يبدأ من الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة، حتى منطقة حدائق القبة، مرورًا بشارع التسعين ومحور المشير ومحور الشهيد بمسافة 31 كم.

 

محمد بدوي الدسوقي

في هذا السياق قال النائب محمد بدوي الدسوقى عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اتوبيسات النقل العام المكونة من دورين هي نهاية عملية تطوير بدأت منذ أكثر من عامين، فقد قامت هيئة النقل العام بمحافظ القاهرة بتطويرالاتوبيسات  بالتعاون مع هيئة النقل العام الإماراتية، ومن ثم تم الدفع باتوبسيات مكيفة، ثم عربات أخرى مزودة بخدمات الأنترنت ومؤخرًا الأتوبيس المكون من الطابقيين.

وأكد" الدسوقي" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن رسوم الركوب الخاصة بهذه  الاتوبيسات تتراوح ما بيين 5 جنيهات وحتى العشرة جنيهات، وبذلك راكبيها ينتمون إلى الطبقة المتوسطة فيما فوق، لافتًا إلى أن المحافظة تسعى لراحة المواطنين وفقا لخطة إستراتيجيى تبدأ من  توفير خدمات مميزة ذات رسوم عالية لتقليل الضغط على أتوبيسات الفقراء، ذلك لاستحالة تطوير اتوبيسات النقل العام القديمة.


سامح السايح

 في سياق متصل قال النائب سامح السايح عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن هيئة النقل العام في تطور مسمر منذ أكثر من أربعة سنوات، فهى تعمل على تطوير الأتوبيسات القديمة، والدفع بأخرى حديثة، ثم الدفع باتوبيسات أكثر حداثة، لافتًا إلى أن الاتوبيسات ذات طابقيين لها آليات تعامل خاصة بها، لهذا تم إعداد كوادر قادرة على تشغيلها.

وأكد"سامح" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن الدفع بأتوبيسات النقل العام الجديدة في الشارع القاهرى جاءت نتيجة لنجاح هيئة النقل العام في محافظة الإسكندرية بتطبيق هذه التجربة قبل عامين، لذلك قامت وزارة النقل والمواصلات بالتنسيق مع هيئة النقل الإماراتية والمحافظة  لحل  تكدس وزحام المواطنين بالمواصلات العامة.


الخشب

وعن مراحل تطوير هيئة النقل قال النائب أحمد الخشب عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن  تعاون محافظة القاهرة هو الذي دفع إلى عجلة التطوير التى نشهدها اليوم، لافتًا إلى أن نهاية تطوير هذا  هو الاتوبسيات ذات الطابقيين.

وأكد" الخشب" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن هشام عرفات وزير النقل يبذل قصارى جهده، لتطوير هيئة النقل العام .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق