هذا هو سبب الانشقاقات داخل حزب البناء والتنمية.. خبير يكشف

الإثنين، 19 مارس 2018 08:29 م
هذا هو سبب الانشقاقات داخل حزب البناء والتنمية.. خبير يكشف
طارق ابو السعد
كتب أحمد عرفة

 

أسرار كثيرة داخل الجماعة الإسلامية، سعت القيادات لأن تكتبها خلال الفترة الماضية، ولكن الخلافات الداخلية للحليف الأقوى للإخوان، جعلت تلك الأسرار تطفو على السطح، بل تخرج من ألسنة قيادات بارزة بتلك الجماعة، تكشف بما لا يدع مجالا للشك أن تلك الجماعة في طريقها للانهيار.

 

وبعد أيام قليلة من الخلاف الذي نشب بين عاصم عبد الماجد، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، وبين عبود الزمرالقيادي البارز بالجماعة، دفع الأول لمطالبة الأخيرة بأن يتقدم باستقالته، لتكشف الساعات الماضية عن سلسلة انشقاقات أربكت الذراع السياسية لتلك الجماعة.

وفي هذا السياق قال طارق أبو السعد، الخبير في شؤون الحركات الإسلامية، إن ما حدث وما سيحدث في حزب البناء والتنية والجماعة الإسلامية هو أمر طبيعي ومتوقع، فالأساس الذي بني عليه  قادة الجماعة الاسلامية الحزب ووجودهم السياسي هو نقلتهم الفكرية بعد المراجعات.

 

وأضاف الخبير في شؤون الحركات الإسلامية، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن هذه المراجعات ليست أساسا متينا لقيام كيان قوي، وبالتالي أصحاب الرؤية الأخرى التي تتناقض مع الأساس الفكري الحالي  كان لها أن تظهر وأن تصادم الموجودين.

 

 وتابع الخبير في شؤون الحركات الإسلامية، أن على قادة الجماعة الإسلامية أن يحزموا خياراتهم السياسية الفقهية، إذا أرادوا الاستمرار، وعليهم أن يمتصوا هذه الانشقاقات أو يلفظوها.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق