عبد ربه منصور يلتقى مبعوث الأمم المتحدة لصنعاء في الرياض

الثلاثاء، 20 مارس 2018 09:48 ص
عبد ربه منصور يلتقى مبعوث الأمم المتحدة لصنعاء في الرياض
عبد ربه منصور هادي الرئيس اليمني

يلتقى اليوم الثلاثاء الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، المبعوث الخاص للأمم المتحدة الجديد إلى اليمن مارتن غريفيث.

وتسلم المبعوث الجديد منصبه رسميا من العاصمة الأردنية عمان.

وأعلن وزير الخارجية اليمنى عبد الملك المخلافي، عبر تويتر أن غريفيث سيلتقى هادى ونائبه على محسن الأحمر، ورئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، مضيفًا أن الحكومة ترحب ببدء عمل المبعوث الجديد، وتؤكد دعمها له كما دعمت سلفه من أجل استعادة الدولة والسلام.

وأشاد المخلافى بجهود المبعوث الأممى السابق الموريتانى إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مؤكدًا أنه قدم الكثير من الجهد من أجل تحقيق السلام فى اليمن.

وأكد غريفيث أن الصراع فى اليمن أفضى إلى إحدى أكثر الأزمات الإنسانية خطورة فى التاريخ الحديث، إذ تآكلت مؤسسات الدولة، بينما البلاد مستمرة فى التمزق بوتيرة مثيرة للقلق، وأضحى المدنيون ضحايا للعديد من انتهاكات حقوق الإنسان، مشددًا على أن الحل العسكرى غير ممكن فى اليمن.

وتابع أن أى عملية سياسية ذات مصداقية تتطلب أن يتمتع جميع الأطراف بالمرونة اللازمة، ويقدموا تنازلات صعبة، ويضعوا المصلحة الوطنية فى الصدارة من أجل الشعب اليمني.

وفشلت كل المفاوضات ومحاولات التوصل إلى وقف لإطلاق النار فى اليمن منذ سيطرة المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران على العاصمة صنعاء، فى سبتمبر 2014، وتدخل تحالف عسكرى بقيادة السعودية فى النزاع فى مارس 2015؛ لدعم حكومة الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق