الحكومة تنفي 7 شائعات في 12 يوما: لن يتم حذف أي مواطن يتجاوز دخله الـ 2500 جنيه من البطاقات التموينية ..ولا زيادة في أسعار السلع.. وأجازة الإنتخابات للطلاب دون المدرسين

الثلاثاء، 20 مارس 2018 11:27 ص
الحكومة تنفي 7 شائعات في 12 يوما: لن يتم حذف أي مواطن يتجاوز دخله الـ 2500 جنيه من البطاقات التموينية ..ولا زيادة في أسعار السلع.. وأجازة الإنتخابات للطلاب دون المدرسين
مركز معلومات مجلش الوزراء

 

سلسلة من القرارات أعلنها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وذلك في ضوء الحرص على المتابعة والرصد الدوري للموضوعات المثيرة للجدل في وسائل الإعلام وعلى شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق كاملة حول تلك الموضوعات، فإنه خلال الفترة من ‏(9 حتى 20 مارس 2018‏‏‏‏‏‏)، ‏تم رصد 7 شائعات وقام المركز بنفيها وتوضيح حقائقها وذلك بعد تواصله مع الوزارات والجهات المعنية.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه لن يتم حذف أي مواطن يتجاوز دخله الـ 2500 جنيه من منظومة البطاقات التموينية وإنه تم استخراج ما يقرب من 450 ألف بطاقة تموين بدل تالف وفاقد وفصل اجتماعي وبطاقات جديدة وفقًا للشروط المحددة، كما نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية وجود أي  نقص في السلع التموينية وارتفاع أسعارها بالمجمعات الاستهلاكية بالتزامن مع حلول شهر رمضان، مؤكدة ارتفاع الاحتياطات الاستراتيجية من السلع الأساسية إلى معدلات آمنة تكفي لتلبية احتياجات المواطنين خلال الأشهر القادمة.

ولفتت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلي أن أسعار اللحوم والدواجن ثابتة كما هي بالمجمعات الاستهلاكية ولن تشهد أية زيادات جديدة خلال الفترة المقبلة.

وفي السياق ذاته نفت وزارة التربية والتعليم، منح أجازة لجميع المدارس خلال فترة الانتخابات الرئاسية، موضحة أن الأجازة ستمنح للطلاب -دون المدرسين- بالمدارس المخصصة كمقار للجان الانتخابية فقط مع سير الدراسة بشكل طبيعي ومنتظم في باقي المدارس بمختلف أنحاء الجمهورية.

كما نفت وزارة الصحة والسكان وجود أي نقص في ألبان الأطفال المدعمة، والكميات وفيرة والمخزون آمن، موضحه أن ألبان الأطفال المدعمة تباع بسعر 5 جنيهات للعبوة للأطفال عمر أقل من 6 أشهر، أما بالنسبة للأطفال الأكثر من 6 أشهر تباع بـ26 جنيهًا في وحدات الرعاية الصحية الأساسية.

ومن جانبها أوضحت وزارة التجارة والصناعة، أن السلطات الروسية لم تًصدر قرار بفرض حظر شامل على واردات البطاطس المصرية، مؤكدة أن الحظر يخص حوضين فقط من إجمالي 476 حوض يتم التصدير منها إلى السوق الروسي، وهو أمر طبيعي ومعتاد ويحدث مع كافة الدول المصدرة.

وأوضحت أن مصر تطبق المعايير والإجراءات الصحية والنباتية التي تضمن خلو الصادرات الزراعية المصرية من الآفات، لافتة إلي أنه بلغت قيمة الصادرات المصرية من البطاطس 118.4مليون دولار مقابل 45.4 مليون دولار عام 2016 بزيادة قدرها 160.6%.

كما نفت وزارة التضامن الاجتماعي، ما تردد عن حرمان الابنة غير المتزوجة من حقها في  معاش والدها المتوفي، مؤكدة أن مشروع قانون التأمينات والمعاشات الجديد لم يمس أية حقوق تأمينية مقررة حالياً بقوانين التأمينات الاجتماعية ويهدف إلى إصلاح المنظومة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق