"الكولاجين"... فوائد يمكنك الحصول عليها بفضله

الثلاثاء، 20 مارس 2018 07:00 م
"الكولاجين"... فوائد يمكنك الحصول عليها بفضله
الكولاجين للبشرة
إسراء سرحان

على الرغم من إمكانية تناول مكملات الكولاجين، إلا أن أفضل طريقة لاستهلاكه والتمتع بجميع فوائده، تكون من خلال الأطعمة التي تحتوي عليه بشكل طبيعي، ففي الآونة الأخيرة نسمع عن مدى أهمية الكولاجين بشكل كبير، سواء في مستحضرات التجميل أو حتى الأطعمة التي تقدمه بشكل طبيعي.

الكولاجين-


ما هو الكولاجين؟

الكولاجين مادة تلعب دورًا في تكوين العظام والغضروف والجلد، وهو ضروري لصحتنا حيث من الطبيعي أن تقل مستويات الكولاجين لديك مع مرور الوقت، وهو ما قد يؤدي إلى مشاكل في العظام والتجاعيد والمفاصل، لذلك يجب أن نعثر عليه خلال الأطعمة الطبيعية.


تكوين العضلات

عضلات

الفائدة الأولى من تناوله كل يوم هو أن كمية كافية من الكولاجين، سوف يساعدك على تكوين وتحسين العضلات، وحرق الدهون، وسوف يسترد جسمك أسرع بكثير بعد جلسات تمرين رياضية شاقة، كما سيكون لديك فرص أقل للمعاناه من الإصابات لأن عضلاتك ستكون أقوى وأكثر مقاومة.


يحسن صحة المفاصل

المفاصل


سبب آخر لاتخاذ الكولاجين هو أنه يحافظ على المرونة والتشحيم في المفاصل،  بالإضافة إلى ذلك فإن المادة تحافظ على الغضروف من الانزلاق، فإذا لاحظت أن مفاصلك متصدعة دائمًا، أو أنك تشعر بألم أو تعاني من الكسور بشكل متكرر، خذي مكملات الكولاجين بانتظام.


يحافظ على مرونة البشرة

البشرة

يعتمد هيكل الجلد بشكل كبير على الكولاجين، مع تقدمك في السن، تتدهور بشرتك، مما يسبب التجاعيد والعيوب، ومن خلال تعريض نفسك لعوامل معينة مثل دخان التبغ والأشعة فوق البنفسجية والتلوث والمواد الكيميائية، من المهم أيضًا اتخاذ الاحتياط اللازمة دائمًا.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م