«الرجال هم ما صنعتهم أمهاتهم».. أهمية العلاقة بين الأم والابن

الأربعاء، 21 مارس 2018 11:00 ص
«الرجال هم ما صنعتهم أمهاتهم».. أهمية العلاقة بين الأم والابن
ارشيفية
إسراء سرحان

«الرجال هم ما صنعتهم أمهاتهم» - رالف والدو ايمرسون-، تعد العلاقة بين الأم وابنها  من أهم وأعظم العلاقات على وجه الأرض، فالأمهات تأثر بشكل كبير على أبنائهن لدرجة أن الطريقة التي يتصرفن بها في علاقاتهم العاطفية، يكون البطل الرئيسي فيها العلاقة مع أمهاتهم.

علاقة الام مع طفلها

لا يفهم أي شخص الطفل  أفضل من أمه، منذ الوقت الذي ولد فيه حتى سن البلوغ، يكون هناك علاقة عميقة الجذور بين الصبي وأمه، ولذلك دعونا نرى كيف تؤثر الأم على ابنها، وفق موقع«ريليشنز».

 

الذكاء العاطفي

أطفال

الأولاد الذين يتشاركون في علاقة صحية مع أمهاتهم في مرحلة الطفولة المبكرة لديهم قوة عاطفية وقد يعانون من مشاكل سلوكية ولكن بنسبة قليلة، فالعلاقة القوية بينهم تجعله يشعر بالأمان والثقة، وتشير الدراسات إلى أن الأولاد الذين ليس لديهم روابط صحية مع أمهاتهم في مرحلة الطفولة المبكرة يمكن أن يكونوا عدائيين وعدوانيين في الكبر.

ويقول الدكتور باسكو فيرون من كلية علم النفس وعلوم اللغة الإكلينيكية بجامعة ريدينج، "إن الأطفال ذوي الارتباطات غير الآمنة بأمهاتهم، وخاصة الفتيان، لديهم مشاكل سلوكية أكثر بكثير، حتى في الكبر".


قوي ومستقل عاطفيا

ذكاء الأطفال

الأطفال الذين يكون لديهم علاقة قوية مع والدتهم، منذ الصغر، يكون محبوب ويعتني بأمه عند كبره، يصبح رجل واثق من نفسه، تقول دراسة نُشرت في أغسطس 2011 عن "تنمية الطفل" إن الحب غير المشروط وقبول الأم يطمئن ابنها بأنه محبوب وقادر على أن يكون صديقاً مخلصا .


السيطرة على سلوكهم

اطفال

الذكاء العاطفي الذي تنقله الأم يساعد الابن على تطوير القدرة على التعبير عن أفكاره، وبالتالي يقوم بتطوير ضبط النفس في المراحل الدراسية والعلاقات الاجتماعية.

تحترم المرأة

احترام المرأة

العلاقة الوثيقة مع الأم ستساعد الصبي على تقدير دورها في حياته ومساهمتها في الأسرة، كما سيتعلم كيف يحترم النساء بشكل عام لأنه أقل احتمالاً لوجود قضايا عدائية مع النساء.


سلوك أقل خطورة

طفل
 
الأولاد القريبين من أمهاتهم يصبح سلوكهم أقل مخاطرة، فالعلاقة الإيجابية بين الأم والابن تقلل من تأثير الضغط على الأقران

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق