مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للمياه

الثلاثاء، 20 مارس 2018 12:17 م
مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للمياه
الدكتور مصطفي الفقي
الإسكندرية - محمد صابر

ينظم برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع شركة مياه الشرب بالإسكندرية احتفالية "المياه أصل الحياة" يوم الخميس الموافق 22 مارس 2018، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للمياه الذي يتم الاحتفال به عالميًا يوم 22 مارس من كل عام.

يشارك في الاحتفالية مجموعة من الخبراء للتحدث عن تحديات مشكلة المياه، وكيفية إدارة الموارد المائية في مصر، والاستراتيجية البيئية لمواجهة هذا النقص في رؤية 2030.

كما سيتم الإعلان عن نتائج مسابقات فعاليات اليوم العالمي للمياه والتي تضمنت مسابقة فنية وابتكارية وبحثية في مجال ترشيد مياه الشرب، كما سيتم تنظيم معرض لطلاب المدارس لعرض لوحاتهم الفنية التي تعكس رؤى الطلاب عن اليوم العالمي للمياه وأهمية المحافظة على مياه الشرب.

جدير بالذكر أن برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم لعلاقات الإفريقية هو برنامج يتبع قطاع البحث الأكاديمي يعمل البرنامج على زيادة نشر ثقافة الاستخدام الرشيد والمستدام للموارد الطبيعية، ونشر الوعي البيئي خاصة بين الشباب قادة المستقبل وصانعي القرارات، وبناء القدرات المعرفية والعلمية للعاملين في مجالات البيئة والصناعة والزراعة وترسيخ مفاهيم الاستدامة وتقييم المخاطر وإدارتها.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق