اكتشف تشدد ابنك وتطرفه.. 6 أعراض تظهر على الشاب والعلاج الاحتواء والحب

الأربعاء، 21 مارس 2018 10:00 ص
اكتشف تشدد ابنك وتطرفه.. 6 أعراض تظهر على الشاب والعلاج الاحتواء والحب
ارشيفية
أمنية فايد

في فترة المراهقة يكون الشاب جاهز لتلقى أي أفكار سواء دينية أو سلوكية طبيعية أو متطرفة، وإذا ما قادته الظروف وعدم الوعي لتلقي أفكار متطرفة ومتشددة،  يجب علي الأهل اكتشاف هذا التشدد مبكرا لحماية  الشاب والأسرة والمجتمع.
 
وفي هذا الموضوع  تقول الدكتورة "نبيلة السعدى" أخصائية التواصل الاجتماعى بالمركز المصرى للاستشارات الأسرية والزوجية: "تحول الشاب إلى الأفكار المتطرفة أو الجماعات الشاذة عن المجتمع لا يحدث بين يوم وليلة، ولكن هناك أعراض لذلك كالأمراض عند ظهورها على الابن أو الابنه، على الآباء والأمهات اتخاذ القرار الحاسم الذى ينقذ الابن  من هذه البقعة السوداء، ومن هذه الأعراض..
 
1. اتجاه الابن لتفسير كل تصرفات الأم والأب والمقربين إلى كلمتين "حلال وحرام".
 
2. إمساكه للكتب الغريبة التى تحرض على الأفكار المغلوطة والمتطرفة فى المجتمعات الوسطية فضلا عن مغالطتها لبعض الأقاويل الدينية السمحة سواء فى الديانة الإسلامية أو المسيحية.
 
3. الانطواء والابتعاد عن التجمعات الأسرية وزيارة الأقارب، يفضل الجلوس بمفرده دائما.
 
4. التأكد من وجود خلل فى تصرفات الابن أو الابنه عما كان والديه يعرفه عنه.
 
5. عندما يتقرب الأب من أصدقاء ابنه يجدهم على نفس شاكلته فضلا عن تغيير أصدقائه القدامى التى كنت تعرفهم من قبل.
 
6. العنف لغة فى لسانه وفى تصرفاته مع كل من يحيطون به.
 
وأشارت الدكتورة "نبيلة" إلى أن مواجهة الأهل لهذه الأعراض من الأمور الصعبة التى تضغط عليهم نفسيا وتصيبهم بالاضطراب لعدم معرفتهم عن الطرق التى يجب أن يقوموا بها لإنقاذ ابنهم، لذلك على الأهل رعاية الابن أو ابنه واحتواءهم بالحب والرعاية والحنان، واستشارة بعض أطباء الطب النفسي والسلوك في محاولة منهم لتعديل سلوك الأبناء المتطرف .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق