طارق قابيل: تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مجالات مستهدفة مع بلجيكا

الثلاثاء، 20 مارس 2018 12:21 م
طارق قابيل: تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مجالات مستهدفة مع بلجيكا
طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

واصل طارق قابيل وزير التجارة والصناعة سلسلة اللقاءات المكثفة التى يعقدها بالعاصمة البلجيكية بروكسل، وذلك على هامش مشاركته فى الاجتماع الوزارى لوزراء تجارة دول الاتحاد من أجل المتوسط، حيث التقى سيسل جودوجنى وزيرة التجارة الخارجية لإقليم بروكسل، وناقش معها سبل تعزيز التعاون الاقتصادى المشترك بما يسهم فى تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر ودولة بلجيكا خلال المرحلة المقبلة.

وقال طارق قابيل، إن اللقاء تناول أهمية تكثيف البعثات التجارية بين البلدين وبصفة خاصة البعثات الاقتصادية البلجيكية التى ترعاها الحكومة، وتضم كبريات الشركات البلجيكية وكذا كبار المسئولين الاقتصاديين خاصة وأن آخربعثة اقتصادية بهذا المستوى الكبير كانت فى عام 2008 .

وأضاف أن اللقاء قد تناول أهمية إيفاد مجموعة من الشركات الاستثمارية بإقليم بروكسل لزيارة مصر، للتعرف على فرص الاستثمار المتاحة فى مصر والدخول فى شراكات مع نظرائهم من رجال الأعمال المصريين، لافتا إلى أن هناك عدد من مجالات التعاون المشترك وبصفة خاصة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة الجديدة والمتجددة فضلا عن السياحة.

حضر اللقاء السفير خالد البقلى سفير مصر لدى بلجيكا، والوزير مفوض تجارى يحيي الواثق بالله رئيس المكتب التجارى المصرى ببروكسل.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق