حبة كل يوم .. تقنيات جديدة تطور من حبوب منع الحمل للرجال.. آمن وفعال

الثلاثاء، 20 مارس 2018 12:32 م
حبة كل يوم .. تقنيات جديدة تطور من حبوب منع الحمل للرجال.. آمن وفعال
ارشيفية

في قفزة طبية جديدة على طريق تطوير حبوب منع حمل للذكور، توصل العلماء إلى مانع فعال وآمن على الرجال الذين يعانون من استجابات الهرمونات بما يتفق مع وسائل منع الحمل الفعالة .
 
وتكشف النتائج المزمع تقديمها فى الاجتماع السنوي القادم لجمعية الغدد الصماء فى شيكاجو، أن العقار الجديد – الذى اطلق عليه أسم "ديميتاندرولون) يبدو آمنا في الاستخدام بصورة يومية لمدة شهر، على غرار حبوب منع الحمل للنساء.
 
ويتم تناول العقار مرة واحدة في اليوم، حسبما أفادت الدكتورة"ستيفانى بيج"، أستاذ الطب فى جامعة "واشنطن"، والتي قالت إن كثيرا من الرجال يقولون أنهم يفضلون أخذ حبوب منع الحمل يوميا، بدلا من حقن طويلة المفعول أو المواد الهلامية الموضعية.
 
وواجهت بحوث تطوير حبوب منع الحمل للرجال العديد من الصعوبات والانتكاسات ، بسبب ما تسببه الأشكال الفموية المتاحة حاليا من هرمون "التستوستيرون" من إلتهاب في الكبد، وتخلص الجسم سريعا من جرعاتها مما يستلزم أن يأخذ الرجل قرصين يوميا .
 
وخضع نحو 100 رجل للأبحاث تراوحت أعمارهم ما بين 18 – 50 عاما، تم إعطاؤهم ثلاث جرعات مختلفة من حبوب منع الحمل "ديميتاندرولون"، بواقع 100 ، 200 ، و 400 ملليجرام 
 
ولوحظ أنه مع الجرعة العالية من عقار"ديميتاندرولون"، والتى بلغت 400 ملليجرام ، نجحت فى السيطرة بشكل ملحوظ فى مستويات هرمون "التستوستيرون ، فضلا عن هرمونين ضروريين لإنتاج الحيوانات المنوية.
 
وشدد الباحثون على أن جميع المشاركين في الدراسة اجتازوا اختبارات السلامة ، بما فى ذلك علامات وظائف الكبد والكلى، فيما تعد النتائج المتوصل إليها نتائج غير مسبوقة فيما يتعلق بتطوير حبوب منع الحمل للرجال .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق