"النقطة بتفرق.. مع بعض نحافظ عليها".. تفاصيل مشاركة الأوقاف في حملة ترشيد استخدام المياه

الثلاثاء، 20 مارس 2018 05:00 م
"النقطة بتفرق.. مع بعض نحافظ عليها".. تفاصيل مشاركة الأوقاف في حملة ترشيد استخدام المياه
ترشيد المياه
كتب: حسن الخطيب

تشارك وزارة الأوقاف المصرية، في الحملة القومية لترشيد استخدام المياه، ويستمر حتى 22 مارس الجارى، بالتعاون مع 5 وزارات أخرى، إضافة إلى الأزهر الشريف والكنيسة المصرية، بهدف رفع الوعى بضرورة الحفاظ على الماء، ونشر ثقافة ترشيد الاستهلاك.

وأطلقت الشركة القابضة لمياه الشرب، أسبوعًا متخصصا للمياه في مصر، تحت عنوان "النقطة بتفرق.. مع بعض نحافظ عليها"، وذلك من خلال منصات الشركة القابضة بالتعاون مع الوزارات الأخرى؛ لرفع الوعي المائي.

وتشارك الوزارة من خلال مديرياتها المنتشرة بمحافظات الجمهورية، باعتبارها وزارة دعوية، والدعوة إلى الحاظ على المياه ضرورة دينية حث عليها الإسلام.

وتعمل الوزارة من خلال مشاركتها بالحملة على نشر روح الإيجابية في المجتمع، عبر أئمة المساجد ووعاظ الأزهر، إضافة لتغطيتهم لقضية ترشيد المياه من الجوانب الدينية والفقهية والعلمية، وإبراز حرص الإسلام ومطالبته بالحفاظ على المياه، باعتبار الدور الفعال لوزارة الأوقاف في نشر الوعي الوطني والتركيز على القضايا الوطنية.

يقول الشيخ جابر طايع وكيل أول وزارة الأوقاف، إن مشاركة وزارة الأوقاف بالحملة القومية لترشيد استخدام المياه، جاء اعتبارًا لدور وزارة الأوقاف الكبير في نشر الوعي القومي على القضايا الوطنية، وهذا هو الدور الذي تقوم به الوزارة من أجل الوطن والمواطنين.

وأشار رئيس القطاع الديني، إلى أن المشاركة في أسبوع المياه الذي تقيمه الشركة القابضة لمياه الشرب، سيكون من خلال أئمة المساجد بالحديث عن ضرورة ترشيد المياه واستخداماتها، وذلك من منظور إسلامي ووطني، حيث أن الإسلام طالبنا بضرورة الحفاظ على المياه ومواردها باعتبارها الشيء الأساسي الذي تقوم عليه حياة جميع المخلوقات.

وأضاف وكيل أول وزارة الأوقاف، أن الوزارة خصصت خطبة الجمعة لهذا الأسبوع عن الإيجابية، وذلك لتوعية المواطن بالقضايا الوطنية الهامة التي نحن بصددها الآن كالحفاظ على المياه ومواردها، وكذلك المشاركة في التصويت بالانتخابات الرئاسية القادمة، وغيرها من القضايا الوطنية الهامة.

ومن ناحيته يقول المهندس منصور بدوى رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالقاهرة، أن مشاركة وزارة الأوقاف في الحملة القومية لترشيد استخدام المياه ضروري جدا، فهي وزارة مسؤولة ولها دور كبير في توعية المواطنين لترشيد استخدامات المياه، وتبصيرهم بضرورة الحفاظ على مصادر المياه من التلوث.

وأوضح رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة، أن الشركة استطاعت من خلال جهود الوزارات المشاركة في الحملة القومية لمياه الشرب، بالإضافة للأزهر الشريف والكنيسة المصرية، في رفع نسبة التوعية للمواطنين بضرورة الحفاظ على المياه باعتبارها شريان الحياة لكافة المخلوقات والكائنات، وأن العالم يعاني من قلة مارده المائية.

وبين بدوي، أنه بالتعاون مع الوزارات المشاركة بالحملة القومية لتريد استخدام المياه، استطعنا تغيير بعض السلوكيات الخاطئة التي تهدر مياه الشرب النقية، والتي تكلف الدولة ملايين الجنيهات، مقدما الشكر لكافة الوزارات والمؤسسات المشاركة في الحملة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق