رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: الشعب مصدر السلطات والانتخابات الرئاسية أهم مظاهر الديمقراطية بمصر (صور)

الثلاثاء، 20 مارس 2018 01:49 م
رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: الشعب مصدر السلطات والانتخابات الرئاسية أهم مظاهر الديمقراطية بمصر (صور)
المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للإنتخابات

قال المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها هو أهم مظاهر الديمقراطية، لأنها تمثل مستقبلا وطريقا واضحا للمسار الديمقراطي في مصر في ظل التعددية، وتؤكد أن الشعب هو مصدر السلطات.

WhatsApp Image 2018-03-20 at 1.08.17 PM
 

وأضاف لاشين أن المشاركة في التصويت بالانتخابات أمانة في عنق كل مصري ومصرية وخاصة الشباب منهم تجاه وطنهم وأمتهم، فالصوت الواحد في الصندوق هو لبنة في معركة بناء مصر ومسيرة الديمقراطية.

ودعا لاشين شباب مصر وطلابها وأساتذة جامعاتها وكل فئات الوطن لممارسة الديمقراطية والخروج للجان الانتخابات للقيام بالدور الوطني من أجل الحاضر والمستقبل.

WhatsApp Image 2018-03-20 at 1.08.02 PM
 

ووجه لاشين رسالة لشباب مصر قائلا " قفوا أمام لجان الاقتراع وشاركوا في حقكم الدستوري فأنتم الأمل نحو غدا أفضل، ترسمون ملامح المستقبل لتحقيق أمل الأمة فيكم بالمشاركة الجادة الفعالة، فعليكم الوقوف أمام لجان الاقتراع دون تخاذل من أجل حسن اختيار من يمثلكم".

جاء ذلك خلال كلمة لاشين أمام "ندوة الدور الوطني للطلاب في الاستحقاقات الدستورية" التي نظمتها جامعة بنها اليوم الثلاثاء، بحضور اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، والدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها، وأعضاء الهيئة الوطنية المستشارين أحمد عبود وفارس فاو ومحمد أبوضيف وخالد عراق، ونواب البرلمان مصطفي كمال الدين حسين وسولاف درويش واللواء محمد أبو زيد، ونواب رئيس جامعة بنها، وعمداء وطلاب الكليات المختلفة.

WhatsApp Image 2018-03-20 at 1.07.57 PM
 

وناشد لاشين أساتذة الجامعة أن يكونوا علي قدر المسئولية لإعداد جيل جديد يؤمن بالممارسات الديمقراطية قائلا عليكم أن تضربوا المثل لطلابكم بالمشاركة والتشجيع للخروج في الانتخابات.

وقال لاشين في رسالة لمواطني مصر "تعالوا نلبي نداء الوطن ونرسي دعائم الديمقراطية لنبهر العالم بسلوكيات المصريين كما أبهرناه بالإنجازات العملاقة وعاشت مصر حرة مستقلة ".

WhatsApp Image 2018-03-20 at 1.08.34 PM
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة