مؤتمر طلابي حاشد بالمعهد العالي للحاسبات بشبرا الخيمة لدعم السيسي (صور)

الثلاثاء، 20 مارس 2018 01:47 م
 مؤتمر طلابي حاشد بالمعهد العالي للحاسبات بشبرا الخيمة لدعم السيسي (صور)
مؤتمر دعم الرئيس السيسى

نظم المعهد العالى للحاسبات ونظم المعلومات بشبرا الخيمة مؤتمرأ طلابى حاشد لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية.
 
بدء المؤتمر بتلاوة آيات من القرآن الكريم، والسلام الجمهورى ، والاغانى والوطنية والوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء الوطن من أبطال الجيش والشرطة.
قال الدكتور جابر الشعراوى عميد المعهد العالى للنظم والمعلومات بشبرا الخيمة، أن المرحلة الحالية التى تعيشها مصر من أزهى العصور، ويجب أن يري العالم هذا المشهد الديمقراطى، فالانتخاب حق مكفول لكل مواطن وعليه ألا يتنازل عنه،  وتنبيه الشعب بعدم الالتفات إلى الدعوات السلبية التى يطلقها البعض وقدوأعطى أبناء مصر فى الخارج درسا للجميع فى الوطنية والانتماء وخرجت طوابير طويلة للادلاء بصوتها.
 
WhatsApp Image 2018-03-20 at 1.34.50 PM
 
وأشار إلى أنه يجب أن يعى المواطنون أهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية القادمة والتى تلقى بتأثيرات إيجابية على الوطن بأكمله، مشيرا إلى أن مصر تشهد طفرة اقتصادية تؤتي ثمارها نتيجة الاستقرار والأمان، وجزء من الاستقرار هو المشاركة فى الانتخابات التى تؤكد أن الشعب المصري يعي أهمية المرحلة الحالية، والانتخابات تؤكد تطابق المسار السياسي مع فكر تثبيت أركان الدولة.
 
مضيفا  أن المشاركة فى حد ذاتها تعبر عن اهتمام الشعب بالوطن، وكما أبهرنا العالم بالانجازات الاقتصادية، يجب أن نظهر للعالم أن الشعب المصري حريص علي وطنه ويشارك في الحياة السياسية، وأشار إلي أنه بغض النظر عن اختيارات الناخبين فالمشاركة بكثافة تعزز من الاستقرار وترسخ أركان الدولة وتمنح الوطن قوة داخلياً وخارجياً، فالانتخابات أحد الاستحقاقات المرحلة التى عملنا على تثبيتها عقب 30 يونيو.
 
WhatsApp Image 2018-03-20 at 1.34.44 PM
 
ومن جانبة طالب الدكتور علاء خليفة رئيس مجلس إدارة المعهد ومجموعة زوسر التعليمية، ضرورة المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية من أجل نجاح التجربة الديمقراطية الوليدة التي تشهدها مصر في أعقاب ثورة 30 يونيو واستكمال ما تحقق من انجازات اقتصادية وسياسية وتنموية في تلك المرحلة الحاسمة من تاريخ مصر.
 
وأضاف أن الدعوات للمقاطعة السلبية هي دعوات مرفوضة وبائسة وتتعارض مع كل المبادئ الديمقراطية وتأتي في إطار مصادرة حق الأغلبية في ممارسة حقها المشروع في المشاركة السياسية الفعالة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
 
وأوضح انه من المهم إدراك حجم المخاطر التي تهدد كيان الدولة المصرية في هذا التوقيت، والتأكيد علي أن المشاركة هي رسالة قوية لكل من يتربص بالدولة المصرية من الداخل والخارج ويسعي إلي إشعال الفوضى والفتنة في وقت شديد الحساسية تمر به كافة دول المنطقة بلا استثناء.
 
موضحاً  أن الأغلبية الكاسحة من المواطنين تدرك أبعاد تلك المخططات ومن يقف وراءها من أعداء الخارج والداخل، ولن تتخلي تلك الأغلبية عن دورها الوطني في مساندة مسار الإصلاح السياسي من خلال المشاركة بفعالية في الانتخابات الرئاسية، ودعم الدور الوطني العظيم الذي تقوم به القوات المسلحة والشرطة في دحر الإرهاب الأسود ومواجهته بكافة السبل.
 
WhatsApp Image 2018-03-20 at 1.34.28 PM
 
ومن جانبة أكد الدكتور السيد متولى وكيل المعهد على أهمية مشاركة الشباب في الانتخابات الرئاسية المقبلة وتأثير ذلك في دعم الدولة ، وشدد على أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على كل مصري ومصرية، وأن المشاركة ضرورة ليس فقط من أجل انتخاب الرئيس المقبل لمصر، ولكن تلك المشاركة ضرورة من اجل استكمال التجربة الديمقراطية، فنحن لا نريد العودة إلي الوراء، وانصراف المواطنين عن المشاركة يصب في مصلحة الراغبين في تعطيل مسيرة البلاد.
 
جاء ذلك بحضور الدكتور صلاح الشريف، والدكتور نور الدين رمضان، والدكتورة هدى عبد الدايم ، والدكتور محمود احمد ابراهيم، والدكتور علاء قنديل، والدكتور عصام سعيد وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين بالمعهد، ولفيف من رجال الدين والسياسيين والتنفيذين والصحافة والاعلام والتعليم العالى والطلاب.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق