أبوبكر الجندى: قانون الإدارة المحلية سيزيد من صلاحيات المحليات

الثلاثاء، 20 مارس 2018 02:15 م
أبوبكر الجندى: قانون الإدارة المحلية سيزيد من صلاحيات المحليات
كتاب: ماجد تمراز

أكد اللواء أبوبكر الجندى وزير التنمية المحلية أن الوزارة ستتعاون مع كل الجمعيات الأهلية الناجحة للاستفادة منها فى خدمة المواطنين بكافة المحافظات لإحداث نقلات نوعية فى حياتهم، مضيفا أنه مهتم لأقصى درجة بعملية التدريب وتأهيل كافة العاملين بوزارة التنمية والعاملين بالمحافظات والاعتماد على تلك العناصر لتحقيق الأفضل.
 
وأشار الجندى إلى أن وزارة التنمية المحلية دورها تنموى فى كافة المحافظات لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيراً إلى أهمية الشق الاجتماعى فى هذا الدور والاستفادة من سلوكيات المواطنين لتعظيم مشاركة المجتمع فى صياغة أهدافه باستخدام إمكانياته المتاحة لتحقيق الأهداف .
 
وأضاف الجندى أن قانون المحليات المنتظر صدوره من مجلس النواب خلال الأشهر المقبلة يزيد من صلاحيات المجتمعات المحلية ويعطيها قدرات تخطيطيه وتنفيذية وتقييم ومتابعة ويوفر لها موارد لم تكن موجودة من قبل .
 
جاء ذلك خلال كلمة للوزير اليوم خلال مشاركته فى الحلقة النقاشية التي يقيمها المركز المصري للدراسات الاقتصادية تحت عنوان " الاقتصاد السلوكي : منظور جديد للتحليل الاقتصادي تطبيقات علي التنمية المحلية.
 
وترأس الحلقة النقاشية المهندس طارق توفيق نائب رئيس مجلس الإدارة وأدارتها الدكتورة عبلة عبداللطيف المدير التنفيذي ومدير البحوث بالمركز، وكان المتحدث  في الحلقة الدكتور محمد الكومي أستاذ مساعد بالجامعة الأمريكية كما شارك فى الحلقة النقاشية أيضا كل من المهندس أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان علي الحلقة النقاشية واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق