الإداري يحيل دعوي إلغاء قرار منع تنظيم تظاهرة أمام الجامعة العربية للمفوضين

الثلاثاء، 20 مارس 2018 02:34 م
الإداري يحيل دعوي إلغاء قرار منع تنظيم تظاهرة أمام الجامعة العربية للمفوضين
مجلس الدولة
أحمد سامي

أحالت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، الدعوى المقامة من طارق نجيده المحامى، وكيلا عن محمد مدحت الزاهد الصحفى ورئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، والتي تطالب بوقف قرار منع تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر جامعة الدول العربية، على قرار الرئيس الأمريكى بنقل السفارة إلى القدس، وإلغاء قرار امتناعهم عن تحديد نقطة الحرم الأمنى لمبنى الجامعة للمفوضين لكتابة التقرير القانوني.

اختصمت الدعوى التى حملت رقم 13743 لسنة 72 قضائية، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية، ومأمور قسم قصر النيل، ومحافظ القاهرة بصفتهم .

وذكرت الدعوى أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أعلن عن اعترافه بأن القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة إليها، وهو قرار مخالف للأعراف التاريخية، وأنه اتفق مع عدد من رؤساء الأحزاب على تنظيم وقفة احتجاجية اعتراضا على القرار الساقط الذى صدر من الرئيس الأمريكى .

وأشار إلى أنه وفقا لقانون التظاهر، فقد حرر محضرا لتنفيذ الوقفة وحصروا تعدادها فى 300 شخص، إلا أنهم فوجئوا رغم صحة الإجراءات برفض التظاهرة وتحديد حرم أمنى أمام الجامعة العربية، وقرر نقلها إلى حديقة الفسطاط، وهو بالمخالفة للقانون .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق