بعد تحقيق "صوت الأمة".. معهد بحوث البترول: هذه حقيقة تصنيعنا مواد بديلة لـTNT المتفجرة

الثلاثاء، 20 مارس 2018 04:55 م
بعد تحقيق "صوت الأمة".. معهد بحوث البترول: هذه حقيقة تصنيعنا مواد بديلة لـTNT المتفجرة
هناء قنديل

في أول رد فعل على ما نشرته «صوت الأمة» عن مخالفات داخل معهد بحوث البترول، اعتبر مدير المعهد أن ما نشرته صوت الأمة معلومات غير دقيقة، رغم ما تضمنته التقارير السابقة من مستندات موثقة. 
 
وتحت عنوان "بحوث البترول يتحدى الشائعات ويحصر الفساد أمام رجال القانون"، نشرت الصفحة الرسمية للمعهد ما يلي: "ردا على ما نُشر في وقت سابق من أخبار مغلوطة وهدامة، صرح المعهد بأنه جهة بحثية هامة تساعد في دعم الاقتصاد الوطني، من خلال الأبحاث وبراءات الاختراع التطبيقية التي يتم إجراؤها من قبل علماء وباحثين المعهد، والتي تسهم في حل مشكلات قطاع البترول".
 
 
وبحسب الصفحة: "أكد المعهد في بيان له، أنه لن ينساق تجاه المواقع الإلكترونية الإخبارية التي تنشر أخبار غير موثقة ومغلوطة، وذلك دون التأكد من المصادر الرسمية، وأن ذلك جاء بعد إحالة الباحث عبد الرحمن محمد فضل إلى التحقيق لارتكابه العديد من الجرائم والمخالفات، منها تزويره مستندات هامة والتدليس العلمي وخيانة الأمانة، فقد نشر أخبارا كاذبة وشكاوي كيدية لتشويه صورة المعهد وقياداته، وأبنائه".
 
صورة من مستندات لصوت الأمة
 
ولفت المعهد إلى أن المعهد لديه مستندات تكذب الباحث المحال للتحقيق، واصفًا ما نشر بالشائعات المغرضة، الرامية لتشويه صورة مؤسسة وطنية، وأن المعهد سيتخذ كافة الإجراءات القانونية؛ لمواجهة كل من تسبب في إثارة الفتن والشائعات غير الصحيحة، وأنه سيتم عمل محاضر بمباحث تكنولوجيا المعلومات وجرائم الإنترنت.
 
 
وعلق الدكتور عبد الرحمن محمد فضل، نائب مدير مركز الدعم الفني والتكنولوجيا السابق بالمعهد على البيان: "كل ما يردده تهديدات، وتلفيقات، لا يجرؤ على الخروج به إلى الواقع، ومغادرة فيسبوك"، مضيفا: "ما قاله ليس بجديد، فهو يتوعدني منذ رفضت الشهادة الزور لصالحه، ضد الدكتور محمود إبراهيم عبده، واتهامه بسرقة مستندات من مكتبه، سعيا لتدمير مستقبله المهني".
 
صورة من مستندات لصوت الأمة 2

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة