مؤامرة أردوغان وتميم ضد ليبيا.. أوامر تركية بنقل عناصر داعش من إدلب إلى سرت بمعاونة الدوحة

الثلاثاء، 20 مارس 2018 10:27 م
مؤامرة أردوغان وتميم ضد ليبيا.. أوامر تركية بنقل عناصر داعش من إدلب إلى سرت بمعاونة الدوحة
تميم واردوغان
كتب أحمد عرفة

 

ما زالت المؤامرات القطرية التركية ضد المنطقة العربية، تحاك على قدم وساق، في ظل العلاقة المباشرة بين تلك الدولتين وبين التنظيمات الإرهابية التي تتواجد في المنطقة العربية.

 

وفي هذا السياق، حذر ائتلاف المعارضة القطرية من مؤامرة أخرى جديدة يعدها النظامين القطري والتركي على ليبيا، وتهدف إلى نقل عشرات الإرهابيين من سوريا وإلحاقهم  بتنظيم داعش في المناطق التي ينتشر فيها من أجل  تعزيز قوته وتوسيع انتشاره بعد أن كان الجيش الوطني الليبي قد قلص من نفوذ التنظيم.

وأضاف ائتلاف المعارضة القطرية ، أن جهاز أمن تميم واستخبارات اردوغان،  يقومان حاليا باختيار  العناصر الإرهابية من محافظة أدلب السورية ليتم تجميعهم  ونقلهم إلى ضواحي سرت الليبية حيث سيتم إعادة تأهيلهم وتدريبهم ليتأقلموا مع المكان الجديدأ وأحد الأهداف الأولى لهؤلاء هو مواجهة القبائل الليبية في سرت المتعاطفة مع الجيش.

 

1
 

 

وتابع ائتلاف المعارضة القطرية: بحسب المعلومات الواردة من الداخل الليبي فإن الأوامر القطرية والتركية أعطيت للمجموعات الإخوانية بتأمين خطة تهريب هؤلاء الإرهابيين من منافذ بحرية أو من طرق تهريب غير شرعية تونس والنيجر.  

وأوضح ائتلاف المعارضة القطرية أن القرار بإعادة دفع داعش للانخراط بمواجهات عسكرية واسعة مباشرة مع الاشقاء الليبيين الشرفاء، جاء من ضمن سعي النظامين القطري والتركي إلى الأمساك بمزيد من  الملفات والاوراق الامنية في مناطق النزاع  وإستعمالها في وجه الضغوط الدولية المتزايدة عليهما.

ولفت ائتلاف المعارضة القطرية إلى أن هذه المحاولات اليائسة التي ينخرط فيها النظامين القطري والتركي والإخوان أصبحت مكشوفة منذ زمن بعيد، وسينقلب كل هذا على رأس تميم واردوغان  واعوانهم الداعشيين ومن لف لفهم من الإرهابيين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة