رئيس قطاع الوجه البحري بوزارة الري: غرف طوارئ لمواجهة متطلبات أقصى الاحتياجات

الثلاثاء، 20 مارس 2018 10:41 م
رئيس قطاع الوجه البحري بوزارة الري: غرف طوارئ لمواجهة متطلبات أقصى الاحتياجات
رئيس قطاع الوجه البحري
سامي بلتاجي

ناقش الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اليوم الثلاثاء، مع المهندس سعيد هميسة رئيس قطاع الوجه البحري بوزارة الري، استعدادات الوزارة لمواجهة الاحتياجات من مياه الري، خلال فترة أقصى الاحتياجات.

وفي تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، قال رئيس قطاع الوجه البحري بوزارة الري، إن الاستعدادات تشمل عمل غرف طوارئ، على مدى 24 ساعة، على مستوى الوزارة والإدارات المركزية وإدارات الري؛ وذلك لمتابعة حالة المياه وشكاوى المنتفعين حال وجودها.

وأضاف رئيس قطاع الوجه البحري إلى أن الاستعدادات تشمل أعمال التطهير العاجلة والسريعة لكافة المجاري المائية لاستيعاب التصرفات المائية المطلوبة خلال فترة أقصى الاحتياجات، للمحاصيل الصيفية، وعلى رأسها الأرز والقطن؛ متابعا: تمت مناقشة وضع البرامج الزمنية اللازمة للتصرفات المائية خلف السد العالي وفقا لمتطلبات واحتياجات الزراعة الصيفية من المياه؛ كما تم تأهيل معدات الطوارئ.

ولفت رئيس قطاع الوجه البحري بوزارة الموارد المائية والري، إلى أنه جار تنفيذ عدد من الأعمال، ضمن الخطة الاستثمارية على مستوى القطاعات، على مستوى قطاع الوجه البحري، سواء مشروعات التوسع الأفقي والخزانات والمياه الجوفية وتطوير النيل ومشروعات الصرف.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق