الحب من طرف واحد.. بين الوهم والألم

الأربعاء، 21 مارس 2018 10:00 م
الحب من طرف واحد.. بين الوهم والألم
الحب من طرف واحد
ياسمين أحمد

آلام الحب من طرف واحد لا تحتمل ، كثير من الأشخاص يقعون في الحب من طرف واحد، حيث يتألم الشخص وبشدة بسبب عدم معرفة الطرف الآخر بهذا الحب، وقد يدخل الشخص في حالة من الاكتئاب، لذلك قدم موقع"ويكي هاو" عدة نصائح للتوقف عن هذا الوهم، لأن الحب هو تبادل المشاعر بين طرفين.

1) استوعب أن الألم طبيعي
عندما تحب شخص لا يحبك يكون ذلك مؤلما، تبين أن كسرة القلب إحساس جسدي حقيقي، فالألم الناتج عن الرفض ينشط جهازك العصبي، وهو المسئول عن أشياء كمعدل ضربات القلب و الشد العضلي، فمن الطبيعي أن تشعر بأنك جرحت إذا أحببت شخصا لا يشعر بالمثل تجاهك، فتقبل أن مشاعرك طبيعية يمكن أن تتخطاها مع الوقت.
 
2) امنح نفسك وقتا للحزن
ليس هناك خطأ في حزنك أو شعورك بالكآبه، طالما أنك لن تستمر على هذه الحالة، لأنه من الصحي أن تسمح لنفسك بالحزن لا تكبت مشاعرك، وإنكار ما تشعر به أو الاستهانة به .
 
3) القلب ملكا لصاحبه
رد فعلك الفوري حين تعرف أن ذلك الشخص لا يحبك بالطريقة التي تحبه بها قد تكون التفكير بأن"سأجعله يحبني- تحبني"، هذا النوع من التفكير طبيعي جدا، لكنه كذلك غير صحيح وغير مفيد لأن القلوب ملكا لأصحابها ، الشيء الوحيد الذي يمكنك التحكم به في حياتك هو أفعالك وردود أفعالك. 

4) ابتعد بعض الوقت عن الطرف الآخر
جزء من خلق مساحة خاصة لنفسك لتحزن ولتمضي في حياتك هو ألا تجعل ذلك الشخص جزءا مهما منها، لا يجب عليك أن تزيل هذا الشخص من حياتك تماما، لكنك تحتاج  لفترة حتى تستطيع التعامل معه مرة أخرى .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة