التخطيط تنتهى من اختبارات المتقدمين لمنحة ماجستير ريادة الأعمال بجامعة كامبريدج

الأربعاء، 21 مارس 2018 11:14 ص
التخطيط تنتهى من اختبارات المتقدمين لمنحة ماجستير ريادة الأعمال بجامعة كامبريدج
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
محمد المسلمي

انتهي اليوم الأربعاء مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري من إجراء المقابلات الشخصية، لاختيار أفضل المتقدمين لمنحة ماجستير ريادة الأعمال بالتعاون الأكاديمي مع جامعة كامبريدج، وذلك بعد التواصل مع من انطبقت عليهم شروط التقديم للحصول علي تلك المنحة.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن عملية الاختيار تتم بشكل دقيق وتراعي توافر كافة الشروط الموضوعة للمنحة، وأشارت السعيد أن المنحة تأتي في إطار دعم فكر ريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر وتوصيله إلي كل الفئات مؤكدة أن من يحصلون علي ماجستير ريادة الأعمال التي يقدمها رواد 2030 يقومون بعدها بتأدية دورهم لنشر ما تمت دراسته علي المجتمع بهدف خلق مجتمع علمي قادر علي دعم ونشر هذا الفكر.

وأضافت السعيد، أن المنحة تدعم فكرة التركيز على الشباب والاستثمار فيهم، وهي الفكرة التي تسعي الحكومة المصرية لتحقيقها، مؤكدة أن مشروع وزارة التخطيط ستستمر في تقديم العديد من المنح المتخصصة في المجال الاقتصادي وريادة الأعمال، متابعة أن مصر مليئة بالكفاءات الشابة والدليل يظهر في أعداد المتقدمين الكبيرة للمنحة والتي توافرت بهم الشروط الموضوعة كافة.

ومن جانبها أكدت الدكتورة غادة خليل، مديرة مشروع رواد 2030، أن المشروع يسعي لتحقيق رؤية واضحة وهي النهوض بالكفاءات الشابة، وذلك لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة مشيرة إلى أن الهدف من تلك المنحة يتمثل في تقديم العلوم المناسبة لتحويل الأفكار الواعدة إلى مشاريع ريادية وزيادة فرص نجاح تلك المشروعات وخدمة المجتمع.

وعن مرحلة الاختيار أوضحت غادة خليل أن عدد المتقدمين جاء أكثر من المتوقع، حيث تقدم الكثير ممن توافرت بهم الشروط، مشيرة إلى أن عملية الاختيار النهائي لمن تم اختيارهم ستجري في إبريل القادم.

وأشارت مديرة رواد 2030 إلى أن من أهم الشروط التي تم التركيز عليها هي ألا يقل سن المتقدم عن 22 عاما وألا يزيد عن 40 عاماً، أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة جامعية.

يُشار إلى أن مشروع رواد 2030 يهدف إلى الاستفادة من الطاقات الإبداعية لدى الشباب وتوظيفها لضمن تحقيق  النمو الاقتصادي القائم عـلى الابتكار والإبداع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة