الأسبوع الثقافي الأول بصيدلة المنوفية يبدأ أولى حملاته للتبرع بالدم

الأربعاء، 21 مارس 2018 11:13 ص
الأسبوع الثقافي الأول بصيدلة المنوفية يبدأ أولى حملاته للتبرع بالدم
تبرع بالدم

تبدأ بعد قليل كلية الصيدلة جامعة المنوفية، حملة التبرع بالدم وتدعو طلاب وطالبات الجامعة للتبرع وسوف تتواجد فعاليات الحملة أمام المجمع النظري، وسوف تشارك في فعاليات الحملة الجمعية العلمية لطلاب كلية الصيدلةEPSF، مؤكدين أن التبرع بالدم يعد واجب وطني وأن الأفراد المتبرعون بالدم في مصر الفعليون يشكلون 60% من واقع نسبة التبرع مقابل الواقع الفعلي للتبرع، والذي يشكل نسبة قليلة وهي 1% ونحن نطالب الطلاب والطالبات أن يدعمون تلك الحملات لترتفع النسبة إلى 3% وهذا كافي لتغطية إحتياجات بنوك الدم بالمستشفيات.

وأكد بيان للكلية، أنه من المقرر أن يقوم الإختصاصيون بأخذ العينات بإجراء تحليل شامل للدم للإطمئنان على صحة المتبرع مع ضمان حصوله على كارت خاص للحمايته وقت الإحتياج إلى نقل دم في حالة حدوث أي مشكلة صحية يتعرض لها المتبرع أو أحد أقاربه.

وأضاف البيان، أنه سيشارك بالحملة طلاب مختبر الشهرة الحاصلين على مسابقة المختبر في فعاليات الأسبوع وقاموا بعرض تجاربهم الشخصية أمام طلاب الكلية وطلاب الثانوية الجديدة للبنات ومدرسة خضير بقويسنا.

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة وإشراف الدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة وفاء زهران عميدة الكلية والدكتورة داليا حمدان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق