لم يغمد سيفه قط.. مرتضى منصور يحارب في 7 جبهات (فيديو)

الأربعاء، 21 مارس 2018 12:00 م
لم يغمد سيفه قط.. مرتضى منصور يحارب في 7 جبهات (فيديو)
مرتضى منصور
أسماء عمر

دخل المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، في سلسلة لا منتهية من الحروب على أكثر من جبهة خلال الفترة الأخيرة، والتي كان أبرزها صفقة القرن وأزمة انتقال عبد الله السعيد من الأهلي إلى القلعة البيضاء، والتي أثارت على خلفيتها أكثر من حرب أخرى.

الأزمات المتتالية في القلعة البيضاء، ألقت بظلالها على فريق الكرة وفريق السلة و الطائرة، لتتوالى إخفاقات الألعاب الجماعية بالنادي، ويرصد صوت الأمة أبرز الحروب التي دخل فيها مرتضى منصور في السطور التالية .

وزير الرياضة

عقب الخروج المهين لنادي الزمالك من بطولة الكونفدرالية أمام ولايتا ديتشا الأثيوبي، صب مرتضى منصور كامل غضبه على المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

وشن رئيس الزمالك هجوما عنيفا على الوزير: "أنت تحاول تدمير الزمالك من أجل النادي الاهلي، وأول نتيجة اللجنة هي الخروج الإفريقي ولا أنتظر من أحد مطالبتي بالهدوء والحساب عسير".

البرلمان

أثيرت شائعات خلال الساعات الماضية عن رفع الحصانة البرلمانية عن المستشار مرتضى منصور عضو البرلمان، والتحقيق معه فى قضايا إهدار مال عام وتجارة فى العملة وإختلاس أموال نادي الزمالك، قبل أن يخرج المستشار نافياً تلك الأخبار في بيان رسمي، ويبدو أن الفترة المقبلة ستشهد الكثير من الشائعات على هذا النحو.

صفقة القرن

تصدرت صفقة القرن محور الحديث في الإعلام الرياضي مؤخراً، والتي أعلن المستشار مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء عنها مشيراً على أنها ستهز مصر في وقت سابق، صفقة القرن التي تحدث عنها المستشار كانت عبد الله السعيد صانع ألعاب الأهلي، وقع للقلعة الحمراء عقب التوقيع للزمالك، ليتم توثيق عقد الأهلي على أنه تمديد تعاقد ويصبح عقد الزمالك لا قيمة له رغم حصول اللاعب على 40 مليون جنيه من القلعة البيضاء نظير تعاقده.

هاني العتال

زمات مجلس إدارة نادي الزمالك أصبحت عرض مستمر منذ الانتخابات الأخيرة، حيث باتت المشادات بين مرتضى منصور رئيس النادي ونائبه هاني العتال الحدث الأبرز داخل القلعة البيضاء، ويحرص المستشار على ألا يترك مناسبة إلا وتعرض فيها لتلك الأزمة.

مجلس إدارة نادي الزمالك بات عاجزاً عن لم شمله حتى الآن حيث يرفض مرتضى منصور الجلوس مع هاني العتال على مائدة واحده، حيث يعتبر مرتضى أن هاني العتال مزور في عضويته بالنادي ورفع الأمر للقضاء ويترقب الحكم النهائي في هذا الأمر.

لجنة إدارة الزمالك

شكلت وزارة الشباب والرياضة لجنة لإدارة الشئون المالية لنادى الزمالك ماليا، حتى انتهاء نيابة الأموال العامة من التحقيقات التى تجريها فى القضية رقم 420 لسنة 2018 حصر وارد أموال عامة عليا والمقيدة برقم 14 لسنة 2018، حصر تحقيق أموال عامة عليا، وحرر صباح اليوم مسئولو اللجنة المشكلة من جانب وزارة الشباب والرياضة لفرز العضويات المستثناة بنادى الزمالك ماليا، محضرا بقسم شرطة العجوزة حمل رقم 2241 اتهموا فيه مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، بمنعهم من دخول النادى لممارسة عملهم.

فريق الكرة

من ناحية أخرى تراجع مستوى وأداء فريق الكرة بنادي الزمالك، خاصة بعد وداع بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية من دور الـ 32 أمام فريق حديث النشأة والعهد بكرة القدم، بعدما خرج الفريق الأبيض على أرضه و وسط جماهيره مهزوماً بركلات الترجيح 5-3، بعد تعادل الفريقين في نتيجتي مباراة الذهاب والإياب بهدفين لهدف لكل فريق.

الحالة الفنية التي بات عليها فريق الكرة الأول بالقلعة البيضاء، ربما كان السبب ورائها هو التجديد الكامل للفريق الذي حدث في بداية الموسم بإدخال 21 لاعباً جديداً بالإضافة إلى صفقات يناير الماضي بين صفوف الفريق، ليفتقد الفريق لأهم عناصر الخبرة التي يمكنها أن تلعب دور الحسم في المباريات الإفريقية.

أزمات الفرق الأخرى

فشل فريق الكرة الطائرة بنادي الزمالك فى حصد لقب الدورى بالخسارة من الأهلى "رايح جاى" فى النهائيات والاكتفاء بالمركز الثانى، بعد فوز الأهلى على طلائع الجيش فى ختام المسابقة ليبعد الفريق الأبيض عن المركز الثالث ويهديه الثانى.

فريق السلة أيضاً خسر مؤخرا فريق من سبورتنج فى قبل نهائى كأس السلة بنتيجة 59 / 61 ليفشل فى التأهل إلى النهائى، ولكن تعول الجماهير البيضاء خلال المرحلة المقبلة آمالها على فريق كرة اليد لحفظ ماء وجه النادى فى ظل تصدره ترتيب دورى المحترفين برصيد 76 نقطة مبتعداً عن غريمه التقليدى الأهلى بأربع نقاط برصيد 72 نقطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة